رياضة

كرة السلة في قلب التنمية البشرية بطنجة

محمد كويمن السبت 14 يوليو 2018
0-1
0-1

AHDATH.INFO

انطلقت صباح يومه السبت 14 يوليوز الجاري، النسخة الثانية للمخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة السلة، الذي ينظم تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتستمر فعاليات هذه التظاهرة، التي حملت شعار " كرة السلة في قلب التنمية البشرية"، من 14 إلى 22 يوليوز بالنسبة للمرحلة الأولى، التي تستهدف الناشئين من فئتي أقل من 10 و 12 سنة إناثا وذكورا، فيما تشمل المرحة الثانية الممتدة من 24 إلى 31 يوليوز، فئة الشباب ما بين 14 و19 سنة من الجنسين.

وتقام أنشطة المخيم بفضاء المدرسة الامريكية وجامعة نيو إنجلاند بطنجة، وتتضمن تمارين رياضية في كرة السلة تحت إشراف أطر مختصة، وكذا حصص للسباحة، وأنشطة تربوية وثقافية متنوعة، يستفيد منها المشاركون في هذا المخيم، القادمون من مختلف أحياء المدينة، في إطار انفتاح الجهة المنظمة على كافة شرائح المجتمع، تجسيدا لروح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويأتي تنظيم الدورة الثانية للمخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة السلة، بعد نجاح تجربة الموسم الماضي، كما يقام مباشرة بعد احتضان طنجة المهرجان الدولي الخامس للميني باسكيط تحت إشراف نفس اللجنة المنظمة.