أمنا الأرض

الرباط تحتفي بالدورة 12 لجائزة الحسن الثاني للبيئة

احداث انفو الثلاثاء 10 يوليو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم الخميس المقبل 12 يوليوز حفل تسليم جائزة الحسن الثاني للبيئة في دورتها الثانية عشر بالعاصمة الادارية الرباط .

وأفاد بلاغ لكتابة الدولة أن إجمالي الترشيحات للدورة الثانية عشر التي تم تنظيمها وفق القانون الجديد، والذي بلغ 99 ترشيحا موزعة على جائزة البحث العلمي والتقني ب 44 ترشيحا، وجائزة العمل الجمعوي ب 24 ترشيحا، وجائزة الإعلام ب 24 ترشيحا، وجائزة مبادرات المقاولات ب 5 ترشيحات، وجائزة مبادرات الجماعات الترابية بترشيحين اثنين، مشيرا إلى أنه تمت مدراسة الترشيحات من قبل هيئة تحكيم مكونة من مسؤولين بالقطاعات الحكومية المعنية مشهود لهم بالكفاءة، وشخصيات مهتمة بمجالات البحث والإعلام والمجتمع المدني.

وتعتبر جائزة الحسن الثاني، حسب المصدر ذاته، آلية من ضمن الآليات التي تعتمد للتحفيز على تطوير الاهتمام بمجال المحافظة على البيئة وصيانة مقوماتها.

كما تهدف إلى تشجيع كل الأعمال والمبادرات التي تساهم في حماية البيئة والمحافظة على التراث الحضاري والطبيعي وتحسين إطار عيش السكان وتحقيق التنمية المستدامة بشكل عام.

وأضاف المصدر أن الجائزة تشمل كل مجالات الفعل المستدام لخلق دينامية لدى كل الفاعلين والشركاء في إطار تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ومخرجات القانون الإطار بمثابة الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.