الدورة الرابعة للموسيقى الإلكترونية

احداث انفو

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

ينظم المعهد الثقافي الفرنسي بالمغرب، الدورة الرابعة للموسيقى ضمن الموسم الثقافي فرنسا-المغربالإلكترونية وذلك أيام 12 يوليوز و13 يوليوز.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة تهدف إلى تحقيق هدف واحد هو جعل الموسيقى الإلكترونية بكل تنوعها متاحة وفي متناول الجميع.

سيشهد يوم الخميس 12 يوليوز عرضا ابتداءامن الساعة 9 ليلا إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل بسينما النهضة بالرباط، بينما سيعرف يوم الجمعة 13 يوليوز ابتداءامن الساعة 9 ليلا إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل تقديم عرض بملعب محمد الخامس.

وأضاف ذات البلاغ أن الدورة الرابعة للموسيقى الإلكترونية ستعرف برمجة استثنائية وفريدة من نوعها تنطلق بإيقاعات الأمير الفرنسي الشاب لموسيقى الإليكترو "تيلاسين" الذي يعزف لأول مرة بالمغرب، كما سيقدم الفنانان "رايان كارا" و"يونس عتبان" عملا صوتيا-بصريا حصريا اشتغلا عليه خلال إقامة فنية إلكترونية، وهو برنامج جديد أطلقه المعهد الفرنسي للمغرب.

وأوضح البلاغ أن المعهد الفرنسي بالمغرب اختار الأخصائي العالمي في الصوت"Funktion One"لضمان أفضل صوت ممكن وجعل هذه الليلة الإلكترونية تجربة موسيقية حقيقية.

كما سيعرف الحفل الختامي تقديم نجمة الموسيقى العربية المعاصرة "ڭليثر" أصواتا إلكترو-شعبية بالرباط، بينما ستقوم الفنانة المغربية الصاعدة في سماء الموسيقى البديلة "ياسمين" بأداء حيوي بالدار البيضاء.

ويشار الى انه منذ سنة 2015 يشهد هذا الموسم الثقافي مشاركة مؤلفين موسيقيينبارزين على الساحة الفنية الإلكترونية الفرنسية والمغربية.

تعليقات الزوّار (0)