ثقافة وفن

الفرق الشعبية تحتفي بالكنيديري وزينون في مراكش

ahd_oussama السبت 07 يوليو 2018
IMG-20180707-WA0028
IMG-20180707-WA0028

AHDATH INFO- _إكرام زايد

تعبيرا منها عن المحبة والامتنان والرغبة في استمرارية احتفاليتها المتمثلة في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش وتشبثها بها، خصت مجموعة الفرق الشعبية المشاركة في النسخة الحالية من المهرجان كلا من د.محمد الكنيديري والفنان لحسن زينون بتكريم خاص صباح اليوم السبت بإحدى المؤسسات التعليمية بمراكش.

احتفاء إنساني امتزجت فيه الإنسانية بالعرفان وتقدير من قبل مجموع الفرق الشعبية المشاركة على مجهودات كبيرة، بذلها الرجلان لاستمرارية هذا الحدث رغم كل العراقيل التي أدت إلى توقفه مرات عديدة.. ليعود المهرجان مجددا هذا العام، بدعم من قبل وزارة الثقافة والاتصال التي استغلت جنبا إلى جنب مع جمعية الأطلس الكبير وجهات داعمة أخرى لعودة المهرجان الوطني للفنون الشعبية إلى حظيرة المهرجانات الفنية المغربية.

وفي سياق متصل بدورة المهرجان الحالية، احتضنت ليلة أمس الجمعة ساحة جامع الفنا عرضا فنيا شاركت فيه فرثة كناوة، إلى جانب الفرفة المالية "فاسيد للثقافة" وعبيدات الرما.

عرض عكس انفتاح المهرجان على الثقافة الإفريقية المتضمنة للعديد من الألوان الفنية التراثية والعصرية،في سياق سعي هذه الاحتفالية لتحقيق التقارب بين الشعوب رغم كل اختلافاتها..