مجتمع

القنيطرة .. وقفة الساكنة لدعم رجال الأمن في استعمال السلاح الوظيفي !!

سكينة بنزين الاثنين 25 يونيو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

نظم عدد من شباب القنيطرة مسيرة للتنديد بارتفاع معدل السرقات التي تعرفها شوارع المدينة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح وفي الليل، مما جعل الساكنة تحت حالة من غياب الأمن.

وحمل المحتجون لافتات تدعو لمحاربة "الكريساج" وإلى مساندة تحرك الأمن الذي يضطر إلى استعمال السلاح الوظيفي خلال عدد من المواجهات الخطيرة التي تهدد حياة الساكنة ورجال الأمن على حد سواء، خاصة بعد تسجيل حالات من الاعتداءات الخطيرة لمعتدين بالسلاح الأبيض في حالات غير طبيعية.

تجدر الإشارة أن هذه الوقفة جاءت ردا على وقفة سابقة، نظمها عدد من المتعاطفين مع شاب فارق الحياة صباح لثلاثاء (19 يونيو) بالقنيطرة، بعد أن تعرض لطلق من سلاح وظيفي لرجل أمن، خلال مواجهته بالسلاح الأبيض بعد محاولة توقيفه.

و كان الشاب المدعو أنس، قد دخل في مواجهة مع الشرطة رفقة خمسة من شركائه، بعد ارتكابهم لعدد من السرقات في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، قبل أن يحاولوا الفرار باستخدام دراجة نارية ثلاثية العجلات، وهو ما اضطر  موظف شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجين بولاية أمن القنيطرة،لاستخدام سلاحه الوظيفي وفق ما جاء في بلاغ  الإدارة العامة للأمن الوطني.

و أوضح البلاغ أن الشرطي اضطر لإطلاق الرصاص على أحد المشتبه فيهم، وهو من ذوي السوابق، مما استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية قبل أن توافيه المنية بهذه المؤسسة الاستشفائية، وهو ما أثار غضب بعض المتعاطفين الذين نظموا وقفة احتجاجية بحي بام 2 بالقنيطرة، التي اعتبرها البعض ترجمة لغياب الوعي بعد أن "تحول الإعتداء لحق مشروع" حسب تعبير البعض.

وأضاف آخر، " صحيح لا نريد للحزن أن يدخل أي بيت مغربي،ولكن هاد السيد اللي مات هو و صحابو مكانيش خارجين يقدمو يد المساعدة للمواطنين، راهم كانوا خارجين ياخدو رزق الناس ويركبو فينا الرعب والخوف، وفي حال شي واحد حاول يقاومهم مكانوش غاديين يرحموه .. لذلك الحزم ثم الحزم ثم الحزم .. وعاش رجال الأمن" تكتب إحدى المعلقا.