اقتصاد

وكالة فرنسية تخصص 10 ملايين أورو لدعم محطة تغازوت

أحمد بلحميدي الاثنين 18 يونيو 2018
TAGA
TAGA

AHDATH.INFO

وقعت الوكالة الفرنسية للتنمية وشركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت على اتفاقية تمويل تتعلق بقرض بقيمة 10 ملايين أورو، مخصص للعمليات المتكاملة ذات البعد الاجتماعي.

ويأتي هذا القرض بعد قرض أول بقيمة 20 مليون أورو ممنوح في عام 2014، تؤكد الوكالة الفرنسية للتنمية دعمها لمحطة تغازوت بمنحها قرضا جديدا بقيمة 10 ملايين أورو.

وقال بلاغ مشترك للطرفين أن هذه الشراكة الجديدة، إضافة إلى مساهمتها المالية، تأتي للتأكيد على البعد الاجتماعي لمشروع (تغازوت باي) على أساس المعايير البيئية والاجتماعية للوكالة الفرنسية للتنمية.

كما أوضح المصدر ذاته أن هذا القرض سيمكن من تحسين شروط حياة السكان المحليين بإنجاز مناطق انتقالية بين محطة تغازوت والقرى المجاورة، من خلال برنامج استثماري يروم تطوير فضاءات انتقالية بين البيئة الاجتماعية والحضرية، والمنطقة السياحية الجديدة وتمكين السكان المحليين من الاستفادة من العائدات السوسيو-اقتصادية للمشروع.

وتم التوقيع على اتفاقية التمويل بحضور سفير فرنسا في المغرب  جون فرانسوا جيرو، ومدير صندوق الإيداع والتدبير السيد عبد اللطيف زغنون، والمدير العام لشركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت  أحمد أولهنا، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في المغرب  إيريك بولارد.