أحداث ديكالي

رداً للجميل.. الكفيل الأمريكي يشكر خادم الحرمين وولي العهد وتركي آل الشيخ!

متابعة الأربعاء 13 يونيو 2018
860-900x400
860-900x400

 AHDATH.INFO

قدَّم كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم، ورئيس اللجنة القائمة على ملف ترشيح أميركا وكندا والمكسيك لكأس العالم 2026، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود على دعم الملف الأميركي.

كما أشاد كورديرو بدور تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، في فوز الملف المشترك بتنظيم مونديال 2026، حسب صحيفة "الرياض" السعودية.

يأتي هذا بعد فوز عرض أميركا الشمالية بتنظيم المونديال بعدد أصوات 134 مقابل 65 للمغرب، أي إن نسبة 33% فقط من الأصوات ذهبت للمرشح العربي.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، أعلن قبل أيام أن بلاده تدعم استضافة الولايات المتحدة الأميركية بطولة كأس العالم لعام 2026 على حساب المغرب، في أول تصريح رسمي سعودي صريح حول موقف الرياض في هذا الملف.

وكشف المسؤول السعودي، في لقاء مع صحيفة Bloomberg الأميركية، أن المملكة المغربية، التي تخوض منافسة شديدة مع أميركا الشمالية لحشد أكبر عدد من الأصوات المؤيدة، كانت قد طلبت قبل شهرٍ الدعم من الرياض، وكان جواب السعوديين: "لقد أعطينا كلمتنا للأميركيين".