مجتمع

وأخيرا..ظهر الرجل الذي يقف وراء بوعشرين

لمياء الديلامي الاحد 10 يونيو 2018
AIC PRESS (3) (8)
AIC PRESS (3) (8)

AHDATH.INFO

يعرفه الكثيرون بالإسم، لكن قلة قليلة تعرف وجهه، وقلة أقل حضرت له خروجا إعلاميا، والسؤال الذي بقي مطروحا منذ اعتقل مدير نشر أخبار اليوم في شهر فبراير المنصرم هو "أين محمد رضى؟ أين الرجل الذي يعرف المطلعون على المشهد الإعلامي المغربي أنه يقف وراء بوعشرين ووراء افتتاحيات بوعشرين؟"

الرجل الذي يفضل لعب أدوار كثيرة تحت الستار خرج إلى العلن يوم السبت في ندوة لجنة مساندة بوعشرين لكي يتحدث بصفته عضوا في منتدى الكرامة (منتدى عبد العالي حامي الدين) ولكي يقول للجميع إن الجهة الوحيدة التي يمكنها أن تثبت صدقية أو كذب الفيديوهات المنسوبة إلى بوعشرين هو بوعشرين نفسه

رضى أدهش الحاضرين وهو يقول بأن كل الأطراف التي يفترض أن تحسم هاته القضية هي طرف فيها، فالنيابة العامة بالنسبة له طرف، والمحكمة طرف، والمشتكيات طرف، والمصرحات طرف، والشاهدات طرف، والمحامون كلهم أطراف، ولا أحد يستطيع أن يؤكد صدقية الفيديوهات إلا بوعشرين، مايعني أن رضى يقترح كحل لهذا الملف المعقد أن يصدق الكل كلام بوعشرين وأن يتم طرح السؤال عليه : هل هاته الفيديوهات المنسوبة إليك صحيحة أم لا؟، فإن أجاب بنعم تمت إدانته وإن أجاب بلا تمت تبرئته.

طرح رضى في الندوة لم يكن الطرح الأبله الوحيد الذي فاجأ الحاضرين ونبههم لهزالة مستوى ماتم تنظيمه من لقاء، بل التحق به رجل يحمل من الأوصاف وصف الأنتروبولوجي هو عبد الله حمودي أخرس الحاضرين وأدهشهم بقوة الحجة التي امتلكها لكي يؤكد للجميع أن بوعشرين بريء وذلك عندما قال "أنا أعرف بوعشرين وحضرت عرسه وهو رجل متدين ولطيف ولايمكن أن أطدق المنسوب إليه".

هنا مثلما يقال طويت الصحف وجفت الأقلام ولم يعد هناك من حاجة إلى كلام: صديق يقول إن بوعشرين هو الذي يجب أن يحكم على نفسه ورفيق "نضال أحمر سابق" يقول "أعرف المتهم إنه لطيف جدا ولايمكن أن يتورط في المنسوب إليه". إنتهى الكلام فعلا وحقا هذه المرة....