السياسة

تطبيق جديد من غوغل يجعلك تغير شكل العالم من حولك وتجني الأرباح!

متابعة الاحد 10 يونيو 2018
Screen-Shot-2018-06-10-at-09.20.15-900x400-c-1
Screen-Shot-2018-06-10-at-09.20.15-900x400-c-1

AHDATH.INFO

لا يعجبك المشهد الواقع أمام منزلك، تشعر أنه يمكن أن يكون أفضل، الآن يمكنك أن تعدله وأنت تجلس بمكانك، وليس هذا فقط، بل يمكن أن تتشارك أنت وصديقك في تعديله.

تقنية الواقع المعزز (AR) تقوم على تعزيز بيئة العالم الحقيقي بمؤثرات يتم إنشاؤها بواسطة الحواسيب والبرمجيات، فهي تجلب أشياء من عالمنا الافتراضي إلى عالمنا الحقيقي، مثل دمج مشاهد حقيقية مع أخرى افتراضية.

والواقع المعزز ليس مجرد تقنية تدعم إحدى الألعاب، بل أصبح جزءاً من تكنولوجيا المستقبل، ويمكن أن يكون أداة مفيدة في أعمالنا اليومية.

ويبدو أن غوغل تسعى لتقود موجة صعود الواقع المعزز، فقد أطلقت تطبيق JUST A LINE، الذي يمكنك من تغيير العالم من حولك، عبر إدخال المؤثرات التي تختارها على المشاهد التي تلتقطها، والأهم أن تشارك الآخرين في صياغة أحلامك.

وجاء هذا التوجه من قبل غوغل، في ظلِّ اهتمامها بتقنيات الواقع المعزز AR، وهو الأمر الذي بدا واضحاً في مؤتمر المطورين الذي عقدته الشركة هذا العام، الذي اعتمد هذه التقنيات كعامل أساسي في العديد من التطبيقات والبرامج.

قد يظن بعضهم أن فكرة تعديل الصور التي تقدمها تطبيقات سناب شات وإنستغرام، هي ذاتها ما يقدمها تطبيق غوغل.

لكن الحقيقة أن الأمر مختلف، فيمكنك من خلال التطبيق رسم خطوط بيضاء على الصور أو مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها.

ولكن هناك عوامل تضيف واقعية على التعديلات، إذ يمكنك أن ترى الصورة بعد تعديلها من عدة زوايا، وكأن التعديلات صارت جزءاً حقيقياً من الصورة، وليس مجرد تعديل.

يبدو أن التطور الحادث، لا يصب فقط في طريق مزيد من الرفاهية والإمتاع لدى المستخدمين، بقدر ما يستهدف البعد التجاري، فمن بين الميزات الهامة التي تقدمها غوغل ضمن هذه التحديثات، الجوانب الخاصة بالبيع والشراء عبر الإنترنت.

إذ يمكن لأصحاب الأعمال إنشاء تطبيقات تستند لتقنية الواقع المعزز، بحيث يمكن للمشتري من خلالها البحث عن السلعة عبر غوغل، وأن يرى المنتج من خلال التطبيق بأكثر من زاوية، وبشكل أكثر واقعية وكأنه في المتجر بالفعل، ليتخذ قرار الشراء بشكل أسرع.

وقد ربط غوغل هذه التحديثات بميزة أخرى، وهي instant apps، التي تسمح للمستخدمين باستخدام التطبيقات دون تحميلها، وهو ما كان متاحاً أيضاً في التطبيقات الاعتيادية على متجر غوغل.

إذن لو أنك تمتلك هاتفاً حديثاً يدعم تقنية الواقع المعزز، فلا تفوت على نفسك فرصة الاستمتاع بذلك التطور المذهل، فلربما يمكنك أن تقدم محتوى رائعاً من خلاله، أو قد تحقق من ورائه أرباحاً لاحقاً.