وكانت اللجنة العليا اليمنية للإغاثة، قد أعلنت محافظة سقطرى، “محافظة منكوبة”؛ بسبب اعصار “ميكونو”، مناشدةً المنظمات الدولية تقديم الاغاثات العاجلة

وأشارَ حساب “سقطرى اليوم” المعني بنشر أخبار أرخبيل سقطرى، إلى ارتفاع عدد الأسر التي تم اجلاؤها بفعل الإعصار، الى اكثر من 200 أسرة،.

وقال إنّ عدد المفقودين في الأرخبيل ارتفع إلى 19 شخصا نتيجة غرق سفينتين وانجراف مركبات نتيجة السيول.

وأوضح أن إعصار ميكونو الذي ضرب “سقطرى”، تسبب بغرق سفينة شحن تجارية سعة “500 طن”، قبالة سواحل سقطرى بالقرب من مدينة حديبو شرقاً ، حيث نجا 4 من طاقمها وفُقِدَ 4 آخرون .

وأظهرت مشاهدُ مصوّرة ارتفاع الأمواج البحرية بشكلٍ مخيف؛ جرّاء الإعصار، الذي دفع المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار في سلطنة عمان، لاخلاء مستشفى السلطان قابوس من المرضى المنومين ونقل جميع الحالات المرضية الحرجة ومرضى الغسيل الكلوي جوًا بالتعاون مع سلاح الجو السلطاني العماني ابتداءً من اليوم الخميس.

وتم نقل الحالات المرضية المستقرة وحالات الولادة إلى مستشفى القوات المسلحة بصلالة فيما سيتم استقبال الحالات الطارئة في مركز طب وجراحة القلب بصلالة، بسبب الحالة المناخية التي تشهدها البلاد حاليا.

وكانت القناة الفضائية الرسمية لسلطنة عمان أعلنت إيقاف كافة البرامج والمسلسلات الرمضانية المجدولة وكرست كافة وقت البث الفضائي لمتابعة تحركات الإعصار وتقلبات الأجواء وحالة الطقس المتوقعة مع بث التنبيهات المتوالية للمواطنين وذلك لغزارة الأمطار وشدة الرياح المتوقعة خلال الساعات المقبلة.