رياضة

الجامعة تقيد الميركاتو بضمانات مالية

أحداث.أنفو الأربعاء 23 مايو 2018
frmf
frmf

AHDATH.INFO

علم "أحداث.أنفو" أن لجنة مراقبة مالية الأندية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طلبت من أندية البطولة الاحترافية ضمانات مالية للترخيص لها بانتداب لاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي المقبل، الذي ينطلق رسميا في عاشر يوليوز القادم، وذلك بسبب الأزمة المالية التي تعاينها معظم الفرق لتراكم الديون، والتي دفعت الجامعة إلى حرمان عدد منها من منحة النقل التلفزي، البالغة قيمتها 600 مليون سنتيم.

وكشف مصدر مسؤول أن لجنة مالية مراقبة مالية الأندية، ستقوم في الوهلة الأولى بدراسة مدى التزام الفرق بالضمانات التي قدمتها في الميركاتو الشتوي الماضي، بعدما اضطرت إلى عقد اجتماعات مع 12 فريقا التي تعاني من مشاكل مادية، من أجل السماح بجلب لاعبين جدد.

وأضحت الجامعة تفرض ضمانات مالية على الأندية التي تتوفر على ديون كثيرة لمنعها من جلب عدد كبير من اللاعبين، وهو ما قد يؤثر على ميزانياتها.

واستثنت لجنة مراقبة مالية الأندية أربعة أندية في الميركاتو الشتوي من تقديم ضمانات مالية، بسبب عدم معاناتها من أزمة مالية، ويتعلق الأمر بالوداد البيضاوي والجيش الملكي والفتح الرباطي والدفاع الجديدي، فيما فرضت على الباقي إمدادها بالوثائق التي تثبت قدرتها على تدبير مداخيل مالية، مقابل السماح لها بجلب لاعبين جدد.

وأوضح المصدر ذاته أنه في حالة ما إذا كانت الضمانات التي ستقدمها الأندية غير كافية فإنه سيتم تحديد سقف للانتدابات، كما حدث مع الرجاء البيضاوي في الموسم الماضي، عندما فرضت جلب لاعبين بمبلغ لا يتجاوز 200 مليون سنتيم، أما بالنسبة للفرق التي ستعجز عن تقديمها، فإنها ستمنع من الميركاتو.