مجتمع

تنصيب عبد الحق بلعكوش رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية لبنسليمان

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 23 مايو 2018
المحكمة-الابتدائية-بنسليمان
المحكمة-الابتدائية-بنسليمان

AHDATH.INFO

جرى أمس الثلاثاء بمقر المحكمة الابتدائية ببنسليمان، تنصيب  عبد الحق بلعكوش ، رئيسا جديدا للمحكمة ، خلفا لمحمد العلام.

وأعرب  بلعكوش في كلمة خلال حفل التنصيب ، عن إعتزازه بالثقة المولوية السامية بتعيينه رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية لبنسليمان، وتدبير شؤونها الإدارية والقضائية بما يتطلب ذلك من موضوعية وحكامة .

واعتبر بلعكوش أن تفعيل شعار "القضاء في خدمة المواطن" يتطلب تظافر جهود الجميع، من قضاة ، وموظفي كتابة الضبط ، وهيئة المحامين ،والمنتسبين للمهن القضائية ، داعيا الى العمل على تحقيق الأبعاد والرؤية الملكية السديدة التي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لخلق عدالة مستقلة وقوية.

وأكد الرئيس الجديد للمحكمة أن المحافظة على هذه المسؤولية ، "التي تعد تكليفا وتشريفا، تتطلب اعمال ضمير القانون المتبصر والمسؤول الحكيم ". حضر حفل التنصيب ، السادة مصطفى المعزة عامل صاحب الجلالة على إقليم بن سليمان، ونجيب بنسامي الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية .

يشار إلى أن بلعكوش ، كان قد شغل منصب قاض بالخميسات سنة 1983، و عين قاض لمحكمة الأسرة بعين السبع سنة 2004، ورئيسا لمحكمة الأسرة إلى سنة 2013 ، ثم عين رئيسا للمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، قبل أن يعين رئيسا لغرفة النقض بالدار البيضاء.