الصحراء

نادي الصحافة بالصحراء يرسم خريطة اشتغاله المستقبلية

محمد البوزيدي الأربعاء 23 مايو 2018
IMG-20180522-WA0029
IMG-20180522-WA0029

AHDATH.INFO

حدد نادي الصحافة بالصحراء خريطة أنشطته الكبرى الأشهر القادمة وذلك في بلاغ صدر عقب اجتماع مكتبه المسير أول أمس الاثنين 21 ماي 2018.

وهكذا قرر النادي تنظيم النسخة الرابعة من جائزة الصحراء للصحافة بالعيون أيام 8-9-10 دجنبر 2018.وتعيين إبراهيم أبريه اجدود الكاتب العام للنادي رئيسا للجنة اعدادها.

وتنظيم النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للصحافة والإعلام بالصحراء بالعيون أيام 15-16-17 فبراير 2019 وتكليف نائب رئيس النادي محمد لفويرس رئيسا للجنة إعدادها.

ومن الناحية التنظيمية قرر المكتب تعيين السيد الركيبي حيدري مديرا اداريا للنادي من أجل السهر على تنظيم جميع الفعاليات التي يحتضنها مقر النادي كما تمت المصادقة على الوضعية الادارية والمالية للنادي.

ومن جهة أخرى جرى تقييم الأنشطة السابقة حيث تمت الإشادة بأعضاء لجنة إعداد النسخة الثانية من المنتدى الدولي للصحافة والإعلام بالصحراء المنظم من طرف نادي الصحافة بالصحراء بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال قطاع الاتصال ومجموعة من الشركاء بمدينة كلميم أيام : 27-28-29-30 ابريل 2018، تحت شعار: "الاعلام المغربي بوابة للتواصل مع افريقيا " والمكونة من السادة : "أبهوش إبراهيم و أبريه جدود إبراهيم و الركيبي حيدري و جداد عبدالله و محمد سالم لكهل " كما تم التنويه بما تمخضت عنه من نتائج سواء على مستوى الحضور المتمثل في الشخصيات الحاضرة من أساتذة جامعيين وحقوقيين وقامات اعلامية افريقية ووطنية وفعاليات مجتمع مدني بالجهة وعلى مستوى التوصيات الهامة التي صدرت عن اشغال الندوات الخمسة و كذا الدورة التكوينية المنظمة على هامش فعاليات هدا المنتدى الدولي الهام والتي أشرف عليها الاعلامي البارز الاستاد طلحة جبريل ، واستفاد منها اعلاميون وصحفيون بالجهات الثلاث .

كما ثمن أعضاء المكتب مضمون اتفاقية الشراكة بين النادي ووزارة الثقافة والاتصال- قطاع الاتصال- ووكالة الجنوب ومختلف شركاء النادي الداعمين لأنشطته الهامة، كما أشاد اعضاء النادي بكل من رشيد ابيدار وابراهيم اجدود لتمثيلهم نادي الصحافة بالصحراء في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل.

وقد ختم السادة أعضاء النادي الاجتماع بالتداول والمناقشة حول انتخابات المجلس الوطني للصحافة ، حيث تم بالإجماع استحضار أهمية إشراك كل الطاقات المهنية في بعدها الجهوي ومجالها الصحراوي دعما للجهوية الموسعة كقاعدة صلبة ومتينة الإعلام جهوي قوي ومتماسك وفاعل في تعزيز الديموقراطية المحلية، صونا للمكتسبات المهنية