الصحراء

مسيرة جهوية للصحة بالعيون 4 يونيو القادم

محمد البوزيدي الأربعاء 23 مايو 2018
1502438393
1502438393

AHDATH.INFO

أعلنت الجامعة الوطنية لقطاع الصحة بالعيون المنضوية في إطار الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عن تنظيم المســــيرة الجهويــــة يــــوم 04 يونــــيو 2018 على الســـاعة الثالــثة زولا انطلاقا من مقر المديرية الجهوية للصحة الى مقر جهة العيون الساقية الحمراء

وحسب بلاغ صادر عن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بالعيون توصلت بوابة الصحراء بنسخة منه فإن المسيرة تأتي من أجل :

استنكار الغياب شبه التام للمندوب الاقليمي ، عن اسوار المندوبية مما يعطل مصالح الموظفين .

التساؤل عن الحد الفاصل بين منصب مندوب اقليمي و منصب طبيب شغل لشركات تصدير السمك بمدينة المرسى .

التنديد بالتدخل السلبي للمندوب الاقليمي في مشاكل المستشفى الجهوي مولاي بن المهدي و تأجيج الاحتجاج بدل تجاوزه.

شجب سياسة المندوب الاقليمي في افراغ المستشفى الجهوي من الموظفين رغم النقص الحاد ، من اجل تلبية طلبات انتقالات مشبوهة أو تزكية تعيينات غير قانونية صادرة عن مسؤولين متواطئين بالادارة المركزية.

استنكار سياستي الانتقائية و المزاجية في التعامل مع طلبات الموظفين ، بالاضافة الى لي الذراع و فرض امر الواقع.

تأكيد سوء تدبير ملف السكن الوظيفي و ما يعرفه من فضائح ، اخرها جعل سكن وظيفي ، مقبرة لكميات هائلة من الادوية منتهية الصلاحية ، في محاولة فاشلة لحجب نتائج التسيير العشوائي للصيدلية الاقليمية .

ايفاد لجنة مركزية للوقوف على عشوائية و اختلالات تسيير الصيدلية الاقليمية و ما ترتب عنها من مساس خطير بحقوق و صحة المواطن الفقير، بعد دعوة المندوب الاقليمي للتدخل عبر بيان المكتب بتاريخ 06 يونيو 2016 ، اي سنتين قبل اليوم ، لكنه اصر و في خطوة غير مفهومة ، على مباركة سياسة الصيدلانية في التسيير و استمر في الدفاع عنها .

استهجان الوضع الكارثي لاغلب المراكز الصحية ، و ما تعرفه من نقص مهول في الاطر الطبية و التمريضية ، و كذا الادوية الضرورية مما يعرض العاملين بها لضغط رهيب و مواجهة مباشرة مع المواطنين .

ايفاد لجنة مركزية لافتحاص مالية المراب الاقليمي و ما يعيشه من تجاوزات في التسيير .

فتح مناصب كافية لفئة الممرضين بالجهة ، خصوصا ممرضي المستعجلات و كذا فئة القابلات بالمراكز الصحية .

صرف تعويضات الموظفين عن تغظية التظاهرات طيلة السنوات السابقة ( كأس افريقيا لكرة اليد ومنتدى كرانس مونتانا الدولي)

وضع حد لتجاوزات المسؤول ، و حل المشاكل العالقة حفاظا على ركائز السلم الاجتماعي بالمنطقة .

كما طالب المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة الجهات المسؤولة محليا و وطنيا للتدخل العاجل و الفوري خاصة بعد رفعه تقارير مفصلة لعديد الاختلالات التي تتخبط فيها المديرية الجهوية لصحة بالعيون