بنشماش يعطي انطلاقة تطبيقات الكترونية لتتبع الشأن البرلماني على الهاتف

احداث انفو

AHDATH.INFO

أشرف رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، اليوم الأربعاء (16 ماي) بالرباط، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للتطبيقات   الإلكترونية الجديدة للمجلس،مؤكدا أنها تقدم حلولا تكاد تكون جذرية للصعوبات المتعلقة بالوصول إلى المعلومة.

و أوضح بنشماش أن هذه التطبيقات ستتيح لأي مواطن ومهتم بالشأن البرلماني الولوج إلى المحتوى الإلكتروني الذي يهم الحياة البرلمانية وكافة أنشطة المجلس في إطار الهوامش المسموح بها قانونا، إضافة إلى الوصول إلى كافة النصوص التشريعية ومشاريع ومقترحات القوانين، والتعرف على مداخلات البرلمانيين وأجوبة الوزراء، وكذا التعديلات التي يتم إدخالها على هاته النصوص وجواب الحكومة عليها.

وعلى مستوى الرقابة على العمل الحكومي، يضيف رئيس المجلس، فإن هذه التطبيقات ستمكن من التعرف على الأسئلة المطروحة من قبل البرلمانيين، وعدد مقترحات القوانين وأجوبة الحكومة ومحاضر اللجان البرلمانية، فضلا عن إتاحة إمكانية رصد وتتبع التزامات الحكومة، والتعرف على المبادرات التي يقوم بها المجلس بكل مكوناته في مجال الانفتاح والتواصل والدبلوماسية البرلمانية.

تجدر الإشارة أن الكلفة الاجمالية لهذه التطبيقات الإلكترونية، بلغت 470 ألف درهم. ويمكن تحميلهاعلى الهواتف النقالة واللوحات الإلكترونية والحواسيب باستعمال الحساب الشخصي لكل مستخدم.

تعليقات الزوّار (0)