ثقافة وفن

سوزان نجم الدين والدكتورة رونا رباح تحصدان جوائز كوتينوس اليونانية في دبي

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 15 مايو 2018
2
2

AHDATH.INFO

أول مرة في الشرق الأوسط، وزعت كوتينوس اليونانية جوائزها الهادفة لرفع قيمة الإنسان وتثمين دوره في المجتمعات بغض النظر عن عرقه أو جنسه أو لونه، لتحظى الفنانة السورية سوزان نجم الدين وطبيبة الأسنان الشهيرة رونا رباح بجائزتين من عدة جوائز تم إطلاقها في حفل ضخم.

وتمت الاحتفالية برعاية المنظمة الخيرية العالمية التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة ساند العالمية وبحضور كثيف من العائلات المالكة وسفراء ودبلوماسيين. وشارك في توزيع الجوائز الشيخ محمد بن مكتوم آل متكوم والمهندس محمود البرعي المدير التنفيذي لمعهد دبي العقاري والمستشار في برنامج الأمم المتحدة للمدن والممثل لميثاق الأمم المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتم تكريم عدد من الشخصيات المبدعة في المجتمعات ومن بينهم النجمة السورية سوزان نجم الدين التي حصلت على لقب " افروديت العرب" وقد نالت جائزتها عن أفضل شخصية للنشاط المجتمعي والإنساني.

فيما حصلت الدكتورة رونا رباح على جائزة أفضل دكتور أسنان للعام 2018. وتم تكريم الشيخة فاطمة بنت حشر عن فئة أفضل جمعية خيرية بالإمارات 2018 والشيخة مجد القاسمي عن فئة تكريم المرأة 2018، والأميرة الأردنية نجلاء بنت عاصم عن فئة أفضل مصممة مجوهرات للعام 2018، والبارون هنري إسترامانت كأفضل دبلوماسي للعام 2018، فيما نال مركز الشارقة للطب الشمولي جائزة أفضل مركز طبي للعام 2018.

الفنانة سوزان نجم الدين وفي تصريح خاص بعد التكريم قالت إنها في غاية السعادة لحصولها على هذه الجائزة معتبرة جائزةً كهذه بمثابة مسؤولية جديدة لما تحمله من معانٍ سامية. وقالت إن النشاطين الاجتماعي والإنساني مرتبطان ببعضهما البعض لافتة إلى أن خدمة المجتمع تؤدي إلى خدمة الإنسان، وخدمة الإنسان تدعم المجتمع. وأكدت أنها حريصة على بقاء الفن رسالة إنسانية ورفضها أن يكون مجالها المهني مجرد أدوار يؤديها الفنان لمنفعته الشخصية. وأهدت نجم الدين الجائزة لدولة الإمارات العربية المتحدة لكونها رائدة في مجال العطاء والحب، مشيرة إلى أنها فخورة بما حققته ولافتة إلى أن سعادتها تكبر كلما نجحت في رسم البسمة في قلوب وعلى وجوه الناس.