بوابة الصحراء

 الشرطة الوطنية تستدعي رئيس مصالح بلدية كلميم 

صباح الفيلالي  الاثنين 19 مارس 2018
unnamfirrrrrkked
unnamfirrrrrkked

في إطار تحقيقاتها المتواصلة والمفتوحة، في ملفات التدبير  الإداري والمالي ،للجماعة الحضرية لكلميم ، في عهد رئيسها السابق " عبد الوهاب بلفقيه " استمعت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ، مؤخراً لرئيس مصالح بلدية كلميم ، للتحقيق معه، والاستماع اليه ، حول إفادته ،فما يتعلق بتدبير وتسيير ، شؤون البلدية ، خلال الولاية او العهدة السابقة .

وياتي الاستماع للكاتب العام، بعد الشكاية التي أحيلت عليها  ، من طرف   الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش ً قسم جرائم الأموال .

وكانت الهئية الوطنية لحماية المال العام ،  تقدمت بشكاية ، ضد رئيس المجلس البلدي السابق ، وبعضا من نوابه ( أغلبية ومعارضة)  ومجموعة  من الموظفين والإداريين ، وأطر تقنية وهندسية تابعة للبلدية .ومقاولين وغيرهم    .

واستدعت على اثرها ،  فرقة الشرطة الوطنية ، العديد من الأسماء من ضمنهم ، مجموعة من المستشارين عن المجلس البلدي السابق ، مهندسون ومقاولين ،وكل من وردت  أسماؤهم في هذه القضية ، للتحقيق معهم ، في ملفات ذات صبغة مالية وإدارية، اضافة الى المشاريع المنجزة ، أو  في طور الإنجاز .

 ويرى   متابعون موالون، على ان هذه القضية أو الدعوة كيدية  ،لا تنبني  على أساس ، والغرض منها فقط تصفية الحسابات ، مع الرئيس السابق ، من طرف خصومه ومساعديهم ، وسيكون مصيرها كسابقيها ، الحفط والمتابعة القضائية المضادة ، حيث جر رئيس المجلس السابق ،  مؤخراً مجموعة  من الأعضاء ، عن نفس الفترة  ، الى القضاء بتهمة  إهانة هيئات منظمة ، والوشاية الكادبة، بعدما عمل الوكيل العام ،للملك بمحكمة الاستئيتاف باكادير ، على حفظ شكاياتهم ، ضد الرئيس الساپق لاانعدام الأدلة ولغياب العنصر الجرمي .