رياضة

6 ملاعب مركبة في ملف المغرب لتنظيم المونديال

رشيد القمري السبت 17 مارس 2018
73247AE2-3CDA-4C52-85E3-FB0345AC1881
73247AE2-3CDA-4C52-85E3-FB0345AC1881

AHDATH.INFO

عقد رئيس لجنة ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026، مولاي حفيظ العلمي، لقاء مع الصحافة الوطنية والدولية اليوم السبت وذلك بحضور شخصيات بارزة في عالم السياسة والرياضة والاقتصاد والمجتمع المدني.

وقد كان هذا اللقاء فرصة لعرض العناصر المتعلقة بملف الترشيح المغربي الذي تم تقديمه للفيفا يوم الخميس 15 مارس في زيوريخ، وكذلك للكشف عن العديد من آليات وأدوات الاتصال التي سيتم استخدامها خلال الحملة الترويجية للملف.

وقد أبرز مولاي حفيظ العلمي أن تنظيم كأس العالم لكرة القدم يتلاءم تماما مع الاستراتيجية التنموية في المجال الاقتصادي والاجتماعي التي وضعتها المملكة في ظل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس.

كما شدد على العمل الدؤوب و الإحترافي الذي قامت به كل المكونات والأطراف التي عملت في إعداد ملف شامل وتام، مع الالتزام التام بالمعايير ودفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتم تقديم المدن المغربية الـ12 التي ستستضيف فعاليات هذه المنافسة على أساس المعايير التي أصدرتها الفيفا، وقد أخذ هذا الانتقاء بعين الاعتبار المعايير الموضوعية والاستراتيجية، بالشكل الذي يتماشى تماما مع الرؤية المغربية، والتي تتمثل في تقديم تظاهرة كأس العالم رائعة تحتفل بجمال وروعة كرة القدم، كي تكون كأس العالم في مصلحة اللاعبين والجماهير الكروية والفيفا والمغرب والعالم وإفريقيا، وكذلك العالم بأسره.

وأبرز رئيس لجنة ترشيح المغرب 2026 مدى جودة الملاعب الـ14 المقترحة في إطار الترشيح المغربي منها ستة ملاعب مركبة.

هذه المنشآت العصرية، والتي تتميز بهندسة فريدة، تستجيب لشروط ومعايير الفيفا، سوف تترك إرثا يتلاءم بشكل كبير مع احتياجات وخصوصيات كل مدينة.

إن مفهوم الملاعب المركبة بشكل نموذجي، والمقترحة لأغراض رياضية أخرى، سيخلق بشكل خاص مساحات معيشة ما بعد كأس العالم لكي يستفيد منها الجميع.

إن اختيار المدن، التي تقع جميعها على بعد أقل من 550 كيلومترًا من الدار البيضاء وترتبط بشكل مثالي في ما يخص وسائل النقل، سيوفر أفضل الظروف للاعبين والمشجعين. كما سيحد من تأثير الكربون، أقل من تظاهرات كأس العالم السابقة مع عدد أكبر من الفرق.