رياضة

لاعب غاني يزيد متاعب الرجاء

أحداث.أنفو الخميس 15 مارس 2018
hasbane4-1-1
hasbane4-1-1

AHDATH.INFO

توصل فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم بعقوبة مالية جديدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يلزمه بأداء مبلغ 150 ألف دولار لفريق ميدياما الغاني، و7 آلاف دولار للفيفا، و5 بالمائة على التأخر منذ سنة 2014.

وكان فريق أسمواه قد لجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد الرجاء، بعدما رفض الأخير على عهد الرئيس الرجاوي السابق محمد بودريقة، أداء منحة انتقال اللاعب المذكور إلى القلعة الخضراء.

وكان أسامواه قد تعاقد مع الرجاء في فترة الانتقالات الصيفية من سنة 2015، وظهر بمستوى جد متواضع، فرض على الفريق التخلي عن خدماته في مرحلة الانتقالات الشتوية الموالية، دون أن يؤدي الرجاء مستحقات فريقه.

وتنضاف عقوبة أسامواه إلى عقوبات الفيفا الأخرى في حق الرجاء، وأبرزها عقوبة التونسي خالد القربي، الذي ينتظر الحصول على 110 ملايين سنتيم.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حرمان الرجاء البيضاوي من الشطر الثالث من منحة النقل التلفزي، بسبب كثرة الديون المتراكمة عليه من النزاعات، والتي سبق للجنة مراقبة مالية الأندية أن حددت قيمتها في 976 مليون سنتيم، كما أن الفريق الأخضر لن يحصل على منحة النقل التلفزي للموسم المقبل، والتي سيتم تخصيصها لأداء مستحقات اللاعبين والمدربين، الذين لجؤوا إلى لجنة النزاعات للحصول على مستحقاتهم العالقة بذمة المكتب المسير للفريق الأخضر.