مجتمع

درك البئر الجديد يحبط محاولة تهريب 4 أطنان من المخدرات

رشيد قبول الثلاثاء 20 فبراير 2018
Unknown
Unknown

AHDATH.INFO

في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، 20 فبراير الجاري، تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز مدينة البئر الجديد، التابعة لعمالة اقليم الجديدة، من إحباط عملية تهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا، انطلاقا من الشاطئ القريب من المدينة.

وحسب ما توصل به موقع «أحداث أنفو» من معطيات أفادت بها مصادر مطلعة، فإن شاحنة من نوع «ميتسوبيشي» كانت محملة بكمية كبيرة من مخدر الشيرا، قدرتها مصادرنا بحوالي 4 أطنان، كانت معبأة بعناية فائقة في حقائب، وصلت إلى الشاطئ الخاضع لنفوذ جماعة المهارزة الساحل.

وكانت بعض المراكب السريعة من نوع «زودياك» في انتظارها من أجل الإبحار بها ليلا عبر هذه المنطقة، التي تعرف انعداما للحركة في مثل هاته الساعات، وخاصة خلال هذه الفترة التي تتميز لياليها بطقس بارد، يجمد الأطراف. وهو ما يظهر أن الواقفين وراء هذه العملية استغلوه، بعد أن خططوا مسبقا للإبحار بهذه الكمية الكبيرة من المخدرات، في هذه الفترة بالذات.

واستنادا إلى نفس المعطيات، فقد تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي بإشراف مباشر من المساعد قائد مركز الدرك بالبئر الجديد، من مداهمة المشرفين على هذه العملية في حالة تلبس، حيث تم توقيف شخصين أحدهما يتحدر من شمال المغرب، والثاني شاب ينتمي لمنطقة المهارزة الساحل، حيث كانت العملية تتم بالنقطة الشاطئية القريبة من مقر الجماعة.

كما تمكنت عناصر الدرك الملكي، بالإضافة إلى كمية المخدرات التي تم ضبطها، من حجز سيارة رباعية الدفع، كان الموقوفان على متنها، إضافة إلى الشاحنة التي نقلت البضاعة، في الوقت الذي تمكن فيه بعض المساهمين في العملية من الفرار.

وقد أحال مركز الدرك الملكي بالبئر الجديد الموقوفين، إضافة إلى المحجوزات، على المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة، الذي سيشرف على التحقيقات، التي من المنتظر أن تميط اللثام عن تفاصيل هذه العملية والمتورطين فيها، والمتواطئين المحتملين من أجل إتمامها.

كما من شأن التحقيقات القضائية أن تكشف ما إذا كان الأمر يتعلق بعملية أولى، أم أنه قد سبقتها عمليات سالفة، ما جعل المتورطين يعمدون إلى إعادة الكَرَّةِ من جديد...؟؟