رياضة

المغرب يقدم ملف المونديال في هذا التاريخ

أحمد باعقيل الثلاثاء 20 فبراير 2018
lakjaa
lakjaa

AHDATH.INFO

تستعد لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 لوضع الملف التقني، على بعد أسابيع قليلة من الموعد الرسمي الذي حددته الفيفا في أجندتها المحددة سالفا.

وسيتم تقديم الملف رسميا يوم 16 مارس، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد الدولي لكرة القدم،  المقرر يومي 15 و16 مارس القادم ببوغوطا الكولومبية، وهو التاريخ نفسه الذي سيقدم فيه الملف الثلاثي المنافس للمغرب «أمريكا -كندا - المكسيك».

وستقوم لجنة مختصة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة تفتيشية ميدانية للمغرب في 17 أبريل القادم لمعاينة البنيات التحتية الرياضية، والمرافق التي وفرها المغرب فضلا عن المشاريع  والأوراش المقترحة في هذا الجانب.

وكان مولاي حفيظ العلمي رئيس لجنة ترشيح المغرب، قد أوضح خلال المجلس الحكومي، أنه مباشرة بعد هذا التاريخ ستقوم الفيفا بالكثير من الزيارات الميدانية للمغرب.

وفي 13 يونيو 2018، ستتم عملية التصويت. وأضاف العلمي أن هناك حالة من التعبئة الشاملة، من أجل احترام المواعيد التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، والعمل على تقديم ملف بجودة عالية يتم فيه الوفاء بمختلف المعايير المعتمدة من طرف الهيئة الدولية، والعمل على ترجمة الالتزامات التي سيقدمها المغرب في إجراءات محددة ومدققة.

وذكر العلمي أن عمل اللجنة متقدم حتى الآن، كما سيتم تسجيل ملف المغرب في الآجال المقررة، ووفقا لمختلف المعايير التي وضعتها الفيفا. وأشار العلمي إلى أن كل القطاعات الحكومية معبأة حتى ينجح المغرب في هذا الرهان، معلنا أن المغرب سيقدم ملفا بجودة عالية حتى يتمكن من ربح هذا الاستحقاق.