السياسة

نائب العثماني يوضح:التشاور أعاق توقيع ميثاق الأغلبية

سكينة بنزين الاثنين 19 فبراير 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

برر سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن تأخر أحزاب الأغلبية عن توقيع ميثاق الأغلبية الذي، يرجع إلى طول مدة التشاور لتعديل مسودة الميثاق في أكثر من اجتماع، قبل التوصل للصيغة النهائية التي سيتم التوقيع عليها اليوم الإثنين (19 فبراير) بالرباط.

وكانت أحزاب الأغلبية (حزب العدالة والتنمية ، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الحركة الشعبية)، قد عاشت على وقع عدد من التوترات، خاصة تلك المرتبطة بتصريحات الأمين العام السابق لحزب "البيجيدي"، عبد الاله ابن كيران.

وأوضح العمراني في تصريح للموقع الرسمي لحزب "المصباح"، أن ميثاق الأغلبية اتفاق سياسي وأخلاقي بين أحزاب التحالف الحكومي، موضحا أن الأغلبيتين السابقتين اعتمدتا نفس المنهجية.

وأضاف العمراني أن ميثاق الأغلبية سيساهم في حل خلافات الأغلبية التي وصفها بالطبيعية. ويأتي هذا التصريح عقب تصريحات سابقة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي أوضح في أكثر من مناسبة عن تمسكه بالأغلبية، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل مقبول في إطار اشتغال الأحزاب وفق برنامج حكومي متوافق عليه.