السياسة

العثماني منزعج من منطق "ولو طارت معزة"

سكينة بنزين الاحد 18 فبراير 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO

"الديمقراطية لها كلفة للاستمرار، و أي طريق آخر مسدود يؤدي لاختلافات سلبية ونزاعات و انشقاقات .. لذلك علينا أن نعرف أن أي رأي يؤدي للإقصاء و سوء الأدب والسب والقذف ليس من الثقافة الديمقراطية وأخلاقيات الحوار و أدبيات الاختلاف"، بهذه الكلمات افتتح سعد الدين العثماني حضوره لأول اجتماع للمكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية،  أمس السبت (17 فبراير).

الأمين العام لحزب المصباح، وبالرغم من تبنيه للهجة نقدية اتجاه الأسلوب الذي اعتمده البعض في النقاش الداخلي، والذي تجاوز حد الاختلاف المحمود، اعتبر أن حزبه "أظهر من خلال التطورات الأخيرة، أنه فعلا قوي وصلب، على الرغم من عدد من الإشكالات التي وقعت في طريقنا". من قبيل الاستقواء ببعض الجهات، أو الدعوة لحله.

واعتبر العثماني أن بعض الاحتكاكات التي يعيشها الحزب مع بعض الأطراف، ناتجة عن ما وصفه بالتضرر من قوة الحزب وتدبيره للحكومة، " الغيرة تدفعهم إلى القيام برد فعل للعودة إلى المراكز السياسية".

وتعليقا على بعض النقاشات التي تعقب الترويج لأخبار وصفها العثماني بالإشاعات و نسج الخيال، وعدم الدراية، كالحديث عن تحرير الدرهم، و تلوث مياه سد سيدي محمد بن عبد الله، وانسحاب الأغلبية من الاجتماع الوزاري، قال العثماني أن الأمر يحتاج إلى تثبت قبل الخوض في النقاشات، ليختم كلمته بالقول، " وعلى الرغم من التصريحات التي نخرج بها، البعض حتى لو طارت معزة لا يصدق .. ميمكنش أي واحد يغيب عن الاجتماع دون أن أكون على علم، لأني أوقع له للزيارة، وصاحب الجلالة أيضا من يوقع على الزيارة ، ومن تغيب بدون توضيح قد يتعرض للمحاسبة"