ثقافة وفن

رامي لاباش يهدي 12 أغنية متنوعة لمعجبيه

ahd_oussama الجمعة 16 فبراير 2018
RAMI 6
RAMI 6

 

 AHDATH INF- خاص 

أطلق الفنان رامي لاباش أخيرا قرصا مدمجا تحت عنوان  "BELLE" ، يتضمن 12 أغنية متنوعة بين لون الراي وألوان فنية أخرى بالدارجة المغربية واللغة الفرنسية والإسبانية.. وهي الأعمال التي سبق لرامي لاباش إصدارها مرحليا منفردة في شكل "سينغل" غنائي، رغبة منه في أن تأخذ  حظها من الانتشار والتجاوب الجماهيري.

ويتعلق الأمر بأغنيات "خلوني حياتي مشات" و"قوله دابا يندم" و"هي اللي" و"كلمة نبغيك" و"فات الحال" و"جابت لي أحلى هدية" و"نامي أمي"، والأغنية الإسبانية "BEN MI CORASON " ، إضافة إلى الأغنيات الفرنسية

" PARDONNE MOI  " و "CE SOIR ON DANCE"  و"ON IRA ".

ورغم أن الفنان رامي لاباش مدرك تماما أن الفنان اليوم لا ينتظر تحقيق ربح مادي من وراء إصداره لقرص مدمج، بقدر انتظاره تحقيق نجاح أغنية أو اثنتين من بين مجموع الأغنيات التي يتضمنها، فإنه أقدم على جمع 12 أغنية أطلقها سابقا، وإصدارها مجتمعة في قرص مدمج له دوافعه ومبرراته التي يشرحها بقوله " أسعى لتوفير أغنياتي للمعجبين من جهة، ومخاطبة الجمهور العريض باختلاف فئاته العمرية وجنسياته ولغاته... أريد باختصار أن يتابعني ويسمع أعمالي كل الفئات والجنسيات والأعمار دون تمييز."..

وغير بعيد عن جديده الفني، ذكر الفنان رامي لاباش أنه بصدد تحضير أعمال غنائية تجمعه بأسماء معروفة عالميا في مجال "د يدجي" ومغنيي الراب (RAP) على مستوى هولندا وفرنسا.. عن هذه التجربة يقول " سنقدم قريبا أغنيات الجديدة و ريميكس لأغنياتي المعروفة، وأغنيات راي أخرى بعد اختيار الموضوع الذي يمس مختلف الفئات ويكون سهل الاستيعاب والحفظ والتجاوب مع الجماهير العريضة".

ولأن الوجود الفني الحقيقي والانطلاقة الفعلية لرامي لاباش كانت من خارج المغرب، فإنه أكد بهذا الخصوص أن رغبته وطموحه كان دوما الانطلاقة والظهور والانتشار الجماهيري من المغرب ثم التوجه بعد ذلك نحو الخارج.. يقول " للأسف أن واقع الحال بالمغرب يقتضي أن تنطلق وتحقق نجوميتك في الخارج ثم يتم اعتمادك في بلدك وتبنيك إعلاميا من خلال تمكينك من الإطلالة عبر قنواته التلفزيونية والمشاركة في مهرجاناته الفنية.. وهو ما لم يتحقق لي  سوى سنة 2010، رغم أن إسمي الفني معروف ومنتشر بشكل جيد على مستوى أوروبا وأمريكا وكندا"..