مجتمع

الأطعمة ذات المواد الحافظة لها علاقة بالإصابة بالسرطان

وكالات الخميس 15 فبراير 2018
111824-أطعمة-تؤدى-للسرطان
111824-أطعمة-تؤدى-للسرطان

AHDATH.INFO

أفادت دراسة علمية نشرت نتائجها صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الخميس، أن "الأطعمة المعالجة، ومن بينها الأطباق الجاهزة وقوالب الحلوى والسكريات وعلب النودلز، قد تكون لها علاقة بالإصابة بمرض السرطان".

ونقلت الصحيفة عن الدراسة، التي أجريت مؤخرا على نطاق واسع وأخذت بعين الاعتبار أن نصف الأطعمة التي تبتاعها العائلات في بريطانيا هي من الأطعمة الجاهزة، أن الأطعمة المعالجة تحتوي على العديد من المواد الحافظة والنكهات المضافة والملونات، فضلا عن مستويات عالية من السكر والدهون والأملاح.

وأوضحت أن فريقا من الباحثين في جامعة السوربون في باريس درس السجلات الطبية ونوعية الأطعمة التي يتناولها نحو 105 آلاف بالغ سجل تناولهم لنحو 3300 صنف من هذه الأطعمة ليجد أن نسبة 10 في المائة من استهلاك الأطعمة الحافظة تزيد من نسبة الإصابة بمرض السرطان بنحو 12 في المائة.

وحسب الصحيفة، فإن "العلماء سعوا إلى معرفة أي نوع من أنواع من مرض السرطان يزداد احتمال الإصابة به جراء تناول الأطعمة الحافظة، ليجدوا أنها تتسبب في مرض سرطان الثدي بنسبة 11 في المائة"، ولم يجد فريق البحث أي زيادة في حالات الإصابة بسرطان البروستات أو القولون جراء تناول هذه الأطعمة.