أحداث ديكالي

جيم كاري عاش تجربة نهاية العالم وبعدها كال الشتائم لترامب!

متابعة الثلاثاء 16 يناير 2018
Capture d’écran 2018-01-16 à 13.29.30
Capture d’écran 2018-01-16 à 13.29.30

AHDATH.INFO

تلقى الممثل الأميركي الشهير جيم كاري رسالةً مرعبةً، يماثل محتواها ما نراه في الأفلام التي تصور أحداث قرب نهاية العالم بطريقة كارثية على الطريقة الهوليوودية.

فقد ظن عشرات الآلاف من سكان جزيرة هاواي، ومعهم الممثل البالغ من العمر 55 عاماً، أنهم يعيشون الدقائق القليلة المتبقية في حياتهم عندما استيقظوا صباح السبت 13 يناير 2018 على تحذير أرسلته جهة حكومية إلى الهواتف بشأن قصف بـ"صواريخ باليستية" متجهة تلك اللحظة نحو الجزيرة.

وجاء في الرسالة: "تحذير طارئ: خطر من صواريخ باليستية تتجه نحو هاواي. يرجى الاتجاه فوراً إلى الملاجئ. هذا ليس تمريناً".

الرسالة التحذيرية الخاطئة التي أرسلت من إدارة الطوارئ بهاواي إلى الهواتف نحو الساعة 8 صباحاً، سببها أن موظفاً "ضغط على الأزرار الخاطئة" في أثناء تدريب داخلي تزامن مع انتهاء نوبة وتسليمها لموظفين آخرين حسب تقرير صحيفة Daily Mail.

وما زاد الطين بلة، تلقِّي الناس بعد الرسالة التحذيرية الهاتفية، رسالة أخرى على شاشات شبكات التلفاز المحلي، قطعت حتى النقل المباشر للمباريات الرياضية على الهواء، ما أرعب أهالي هاواي وأشاع حالة من الذعر والاضطراب بينهم؛ بسبب هذا التحذير الكاذب.

أما كاري، فقد غرد على تويتر، متحدثاً عن تلقِّيه تلك الرسالة التي قلبت هاواي كلها رأساً على عقب من الذعر الذي دب وسط الآلاف فهرعوا نحو ملاجئ القصف، وكان من بين الجموع المتراكضة أيضاً لاعب كرة السلة الأسطوري ماجيك جونسون.

وقال الممثل في تغريدته: "استيقظت اليوم في هاواي ولم يبقَ من حياتي إلا 10 دقائق".

ولم يفوِّت الممثل ربط ما حدث بالرئيس الأميركي دونالد ترامب ومسؤوليته وحكومته عن الكارثة، حيث أكمل "كان تحذيراً نفسياً حقيقياً.. نحن سمحنا لهذا الرجل الفاسد (ترامب) وأعضاء الكونغرس الجمهوري بالاستمرار في تنفير العالم منا، سنعيش في معاناة مستمرة لا يمكن تصورها".

إلا أن نقد كاري لترامب يعتبر غزلاً حسب موقع EW إذا ما قورن بما كتبته الممثلة الأميركية المخضرمة جيمي لي كيرتس عن ترامب، ومسؤولية حكومته عن الإنذار الكاذب قائلة في بعض أجزاء تغريدتها " العار عليك وعلى جهلك وأنانيتك .. الخوف والرعب الذي شعر به الأطفال والأمهات والعائلات أنت المسؤول عنه".