أحداث ديكالي

ديلي ميل: نقل الوليد بن طلال لسجن الحائر بعد رفضه دفع 728 مليون جنيه استرليني..

متابعة الاحد 14 يناير 2018
Saudi Prince Alwaleed bin Talal speaks during an interview with Reuters at his offices in Kingdom Tower in Riyadh
Saudi Prince Alwaleed bin Talal speaks during an interview with Reuters at his offices in Kingdom Tower in Riyadh

AHDATH.INFO

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأن فرص الأمير الوليد بن طلال في المحاكمة أصبحت ضئيلة جدا، مؤكدة بأن السلطات قامت بنقله إلى سجن “الحائر” شديد الحراسة بعد رفضه دفع مبلغ 728 مليون جنيه استرليني.

وقالت الصحيفة، إن “وضع الأمير الوليد ازداد سوءاً بعد نقله هذا الأسبوع من الفندق إلى سجن الحائر المشدد، وهو ما يعني تضاؤل فرص محاكمته أو حتى الوصول لاتفاق”، موضحة أن “ابن طلال” كان واحداً من عدد قليل من الأمراء الذين رفضوا الاستسلام.

وبحسب الصحيفة فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يطالب “ابن طلال” بدفع 728 مليون جنيه استرليني، وهو ما رفضه الأخير بالإضافة لرفضه تسليم السيطرة على بعض شركاته الاستثمارية للدولة.

وأشارت “ديلي ميل” إلى ما نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركة قبل أسابيع من معلومات عن رفض الوليد التسوية مع ولي العهد السعودي، مقابل دفع عدة مليارات وتنازله عن نسبة كبيرة من شركة المملكة القابضة المملوكة له.

ويمتلك الأمير الوليد في الوقت الحالي حصةً كبيرة من أسهم شركة “تويتر” العالمية وشركة “Lyft” و “AccorHotels” وفندق “فور سيزونس”، كما أن ناطحة السحاب المعروفة باسم “المملكة” التي تمتلكها شركته في الرياض تعد واحدة من أهم المعالم في المدينة.

ويقول مقربون من الأمير، إنهم يعتقدون أن مكانته المرموقة ساعدت محمد بن سلمان بالتحرك ضد ملوك الأعمال في المملكة.

وتشير الصحيفة إلى أن “المملكة القابضة” عملت لفترة طويلة كذراع اقتصادية للدولة، أو لتنفيذ صفقات كبيرة لولي العهد أو للصندوق السيادي الضخم للمملكة، أو لصندوق الاستثمارات العامة.

وبحسب “ديلي ميل” فإن الأمراء الذين لم يتم تسوية وضعهم نقلوا جميعاً إلى سجون سعودية.