AHDATH.INFO

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، لمقدم أهم برنامج كوميدي في أميركا “ستيفن كولبير” وهو يفحم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في رد ناري على إساءته للدول الإفريقية ووصفه لها بأنه “بؤر قذارة” في انتقاده للمهاجرين القادمين منها لأمريكا.

وقال “كولبير” في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع من قبل النشطاء، وأثناء تقديمه حلقة برنامجه الشهير ” The Late Show” ردا على “ترامب” وهجومه على الأفارقة:””سيدي، ليسوا بالوعات قذارة، لأن #ترامب ليس رئيسهم”!”

ونالت كلمات المذيع الأمريكي إعجاب النشطاء الذين وصفوا رده الناري والمختصر على الرئيس الإمريكي، بأنه أفضل من 10 صفحات في جريدة.

وطالب سفراء 54 دولة إفريقية بالأمم المتحدة، الجمعة، في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”التراجع” و”الاعتذار” بعد تصريحات منسوبة له تناقلتها وسائل إعلام وتضمنت عبارات مسيئة حول الهجرة ووصَفَ فيها بلدان المصدر بأنها “حثالة”.

وبعد اجتماع طارئ دام أربع ساعات قالت مجموعة السفراء الأفارقة في بيان إنها “صُدمت بشدة”، وإنها “تدين التصريحات الفاضحة والعنصرية” والمتضمنة “كراهية للأجانب” من جانب دونالد ترامب.

وعبّرت المجموعة عن “تضامنها مع شعب هايتي والدول الأخرى” المشمولة بتلك التصريحات، موجّهة الشكر “لجميع الأميركيين” الذين دانوا هذه التصريحات.