أحداث ديكالي

عمدة لندن: ترامب فهم الرسالة وألغى زيارته إلى بريطانيا

متابعة الجمعة 12 يناير 2018
Capture d’écran 2018-01-12 à 13.53.28
Capture d’écran 2018-01-12 à 13.53.28

AHDATH.INFO

أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الجمعة 12 يناير 2017، الغاء زيارته إلى لندن المخصصة لتدشين السفارة الأميركية الجديدة والتي كانت ستثير احتجاجات في بريطانيا.

وكتب ترامب في تغريدة قرابة منتصف الليل "السبب وراء الغاء زيارتي الى لندن هو انني لست معجبا بقيام ادارة (الرئيس الاميركي السابق باراك) اوباما ببيع السفارة التي كانت في افضل موقع في لندن لقاء مبلغ زهيد وبناء سفارة جديدة في موقع بعيد لقاء 1,2 مليار دولار"، مضيفا "اتفاق سيء، كانوا يريدون ان اقص الشريط لكن لا".

والشهر الماضي، قال السفير الأميركي لدى لندن وودي جونسون إنه يتطلع لاستقبال رئيسه. واعتبر أن السفارة الجديدة هي "اشارة الى العالم أن العلاقة المميزة التي تربط (المملكة المتحدة والولايات المتحدة) هي أقوى وستنمو وسيتم تعزيزها".

إلا أن زيارة ترامب كان من المرجح أن تثير سلسلة تظاهرات في العاصمة البريطانية، وسط أجواء من التوتر بين الحليفين التاريخيين.

وقال رئيس بلدية لندن الذي ينتمي الى حزب العمال صديق خان في بيان "يبدو أن الرئيس ترامب فهم الرسالة التي بعثها العديد من سكان لندن الذين يحبون الولايات المتحدة والأميركيين لكنهم يجدون سياساتهم وأعمالهم مناقضة تماما لقيم الاندماج والتنوع وتقبل الآخر في مدينتنا".

واضاف خان الذي سبق أن تبادل تغريدات مع الرئيس الأميركي الذي اتهمه بالاستخفاف بالارهاب، "زيارته (ترامب) الشهر المقبل كانت ستثير من دون شك تظاهرات سلمية حاشدة".

وكتب النائب ستيف ريد الذي ينتمي الى حزب العمال على حسابه في تويتر "العديد من سكان لندن، مسرورون لعدم جلب ترامب آرائه العنصرية والكارهة للنساء الى هنا لدى تدشين السفارة الأميركية الجديدة".