مجتمع

بالصور.. هكذا تمت عملية سرقة محلين للذهب بتطوان

مصطفى العباسي/تصوير. البشير أمعيش الخميس 14 ديسمبر 2017
unnamed-12
unnamed-12

AHDATH.INFO

اعادت المصالح الأمنية لتطوان، تمثيل عملية سرقة محلين لبيع الذهب، بحي الطرافين بالمدينة العتيقة، بعد مغرب يومه الخميس، معيدة برفقة الموقوفين الخمسة، تفاصيل ما حدث قبيل وخلال عملية السرقة التي تمت ليلة 3 من دجنبر الجاري.

وانطلقت العملية تحت حراسة أمنية جد مشددة، وبحضور والي أمن تطوان محمد الوليدي شخصيا، بسبب كثافة المواطنين المتواجدين بالحي المعني في ذلك التوقيت من النهار، حيث تجمع الآلاف لمتابعة عملية إعادة تمثيل الجريمة، وهم يصفقون ويحيون عمل السلطات الأمنية.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، قد تمكنت بمعية عناصر مراقبة التراب الوطني "الديستي" ، من الوصول للمتهمين الرئيسيين الذين اعتقل إثنان منهم بمدينة فاس، وثلاثة بمدينة الدار البيضاء، بعد التأكد من تورطهم في هاته العملية الكبرى، التي مكنتهم من سرقة حلي واموال تجاوزت 350 مليون سنتم.

وقد اثبتت التحريات والتحقيقات التي تمت مع الموقوفين، وبناء على تحليل البصمات والجينات، أن المتهمين يقفون وراء مجموعة عمليات سرقات مماثلة تمت بالعيون الشرقية، وزان، القنيطرة وحتى بطنجة، وقدر مصدر مسؤول في تصريح ل"أحداث انفو" أن عدد عمليات الشبكة، قاربت العشرة على المستوى الوطني.

واعتبر والي امن تطوان اعتقال المتهمين حدثا مهما، خاصة وانهم تمكنوا من القيام بعدة عمليات على المستوى الوطني، وسقطوا في يد شرطة تطوان، التي بدلت جهدا كبيرا لأجل الوصول للمتهمين، والذين لازال احدهم رهن الحراسة بالمستشفى بفاس، والذي يعتقد أنه هو من اشترى المسروقات، وقد اجريت له عملية جراحية مؤخرا.