السياسة

العاهل السعودي يبحث مع ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في المنطقة

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 13 ديسمبر 2017
medium_2017-12-13-5a78ac6e14
medium_2017-12-13-5a78ac6e14

AHDATH.INFO

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأربعاء بالرياض، مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ،تناولت العلاقات الثنائية، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الجانبين، بحثا خلال اللقاء، تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة، وآخر المستجدات فيها، وكذا الجهود الثنائية والإقليمية والدولية تجاهها خاصة ما يتعلق بالتطورات على الساحة الفلسطينة المتعلقة بموضوع القدس والتداعيات الخطيرة للقرار السلبي للولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وجرى، في هذا الصدد، بحث آليات التنسيق لحماية الحقوق التاريخية والثابتة للشعب الفلسطيني في القدس، ومواصلة الجهود لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام.

كما تناولت المباحثات بين الجانبين، آخر المستجدات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأنها لدحر "مليشيات الحوثي الإيرانية" والتنظيمات العدوانية والإرهابية المسلحة التي تهدد الشعب اليمني والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وتم خلال اللقاء أيضا، يضيف المصدر ذاته ، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين، وفرص مواصلة تطويرها في مختلف المجالات.