السياسة

الملك سلمان: من حق الفلسطينيين دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية

متابعة الأربعاء 13 ديسمبر 2017
Capture d’écran 2017-12-13 à 13.05.08
Capture d’écran 2017-12-13 à 13.05.08

AHDATH.INFO

رغم غيابه عن القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء 13 دجنبر 2017، أن من حق الشعب الفلسطيني إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك في افتتاح أعمال الدورة السنوية لمجلس الشورى في الرياض.

وقال الملك سلمان: "دعت المملكة إلى الحل السياسي للخروج من أزمات المنطقة وحل قضاياها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وأدلى العاهل السعودي بهذه التصريحات فيما تعقد قمة طارئة في إسطنبول لمنظمة التعاون الإسلامي، تتمحور حول قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد الملك سلمان في خطابه في الرياض "استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأميركي بشأن القدس، لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس، التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي".

وقال من جانب آخر، إن "المملكة تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية، وتأجيج الفتن الطائفية، وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين".