ثقافة وفن

اعتقالات جديدة في ملف خلية فاس الإرهابية

ومع الاثنين 23 أكتوبر 2017
Capture d’écran 2017-10-15 à 10.01.08
Capture d’écran 2017-10-15 à 10.01.08

AHDATH.INFO

ستة متهمين جدد، ينضافون للخلية التي تم اعتقال زعيمها بفاس الأسبوع الماضي،وتضم في عضويتها 11 متهما، ليرتفع عدد الموقوفين إلى 17 شخصا يتم التحقيق معهم في مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية.

وقال بلاغ لوزارة الداخلية إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ألقى القبض «على 6 عناصر أخرى بمدن الرباط وبني ملال ودوار «أولاد ساعد الدراع» بجماعة «مولاي عبد الله» بالجديدة، بعدما تأكد ضلوعهم في المخططات الإرهابية لهذه الخلية والتي كانت تروم زعزعة أمن واستقرار المملكة».

وتمت هذه الاعتقالات أيام 17 و21 و23 أكتوبر الجاري، بعد أن كانت مصالح الأمن قد شرعت في تفكيك الخلية الإرهابية يوم السبت 14 أكتوبر باعتقال 11 شخصا في فاس ومكناس وسيدي حرازم وخريبكة وزاوية الشيخ ودمنات وسيدي بنور.

وكانت عناصر البسيج قد حجزت كمية من السوائل والمساحيق الكيماوية بأحد «البيوت الآمنة» بمدينة فاس وبالمسكن العائلي لزعيم الخلية بمدينة خريبكة، حيث أكدت الخبرة العلمية المنجزة من طرف المصالح المختصة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.

كما تم حجز أسلحة نارية عبارة عن 3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية من الذخيرة الحية، وقنابل مسيلة للدموع وسترتين لصناعة أحزمة ناسفة، وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، وعصي كهربائية وتلسكوبية، وأجهزة للاتصالات اللاسلكية وأسلحة بيضاء.

كما حجزت بفاس بسيارة كانت معدة للتفخيخ على قنينات غاز وأسلاك كهربائية ومسامير وأكياس تحتوي على مبيدات سامة، و4 قنينات لإطفاء الحرائق.

وذكر بلاغ وزارة الداخلية إنه سيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة.