أحداث ديكالي

فايسبوكيون جزائريون لنظام بوتفليقة..خربتم البلاد!

أحداث أنفو الاثنين 23 أكتوبر 2017
abdelaziz-bouteflika-2011-4-17-14-30-11-800x516
abdelaziz-bouteflika-2011-4-17-14-30-11-800x516

AHDATH.INFO

بالرغم من محاولة المخابرات الجزائرية، إخفاء مشاعر التضامن التي أبداها الجزائريون اتجاه المغرب، عبر تدوينات مجهولة، إلا أن ذلك لم يخف حجم الانتقاد الذي نشرها جزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنظام بوتفليقة.

وعبر عدد من الجزائريون عن خجلهم من هذه التصريحات، حيث شنت عدة صفحات جزائرية في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك هجوما لاذعا على الوزير مساهل.

واعتبرت تدوينات جزائريين أن مساهل لا يمثل الشعب الجزائري، الذي تربطه علاقات دم وقرابة وصداقات مع عدد من الأسر المغربية.

كما اعتبرت عدة صفحات فايسبوكية تصريحات مساهل، في منتدى اقتصادي، محاولة لتصدير الأزمة التي تعيشها الجزائر وتراجع القدرة الشرائية للمواطن الجزائري العادي، عكس جنرالات الجيش، الذين ينعمون في خيرات البلاد، تاركين بلد المليون شهيد لمصيره المحتوم.

واختزلت إحدى التدوينات فشل امساهل في الضحك على الجزائريين قبل المغاربة، حيث تضمنت «والله عندنا حكومة تتكون من ابناء الحرام  فبعد ان شعروا بأن الشعب فاق بيهم وبسلبهم ونهبهم لأموال الشعب هاهم يشعلون فتيل حرب كلامية بيننا وبين المغرب..يا سي الوزير حتى وان صنع المغاربة اقتصادهم بالزطلة كما تقول، معليش مقبول لقد اصبح اقتصادهم أحسن بكثير منا بدون  غاز وبترول والحديد والذهب ووووو.. خربتم البلاد وبكم وصلت الى مرحلة الياس يا وجوه الرخس.».