الصحراء

نهاية أزمة الطلبة مع النقل بكلميم

صباح الفيلالي  الاثنين 23 أكتوبر 2017
guelmim_957260098
guelmim_957260098

يستأنف النقل الجامعي اليوم الاثنين (23 أكتوبر) نشاطه بكلميم ، بعدما تمكن رئيس المجلس البلدي ، من إيجاد حل لتسوية وفك أزمة النقل ، التي ظل الطلبة يعانون  من تبعاتها السلبية ، خلال  مواسم عدة.

وكان رئيس المجلس البلدي  محمد بلفقيه وبحضور نائبه الأول ، وباشا المدينة ، عقد لقاءا مع كل من المبادرة إلطلابية من اجل الحوار لحل مشكل النقل ،  ومنظمة التجديد الطلابي ، بمقر البلدية.

وخلص هذا الاجتماع ، الى اتفاق كل الأطراف ، والتزامها بتفويت ملف النقل الجامعي ، لشركة أخرى ، على ان تعمل هذه الأخيرة على المحافظة على تغطية جميع الخطوط ، وتجويد الخدمات المقدمة  وتطويرها، مع استفادة جميع الطلبة من مختلف المعاهد ، وطلبة المركز الجامعي، الذين كانوا يستفيدون من خطوط وخدمات النقل السابق.

وأصدرت جمعية الطلبة الجامعيين بكلميم مؤخرا  بيانا استنكاريا، وجهوا من خلاله نداءا للجهات المعنية من  ( مجالس منتخبة وسلطات ) بضرورة التدخل من أجل  وضع حد لمشكل أزمة النقل ،ننتيجة بعد المركز الجامعي على المجال الحضري ، مع سيارات الأجرة ،والحافلات العمومية  التي تتكرر كل سنة ، وخلال جميع المواسم الدراسية الجامعية  ، مقابل سياسية التسويف المماطلة التي تنهجها الجهات المسؤولة ، في إيجاد حلول ناجعة لمطالبهم .

وشجب  هؤلاء الطلبة  ، من خلال هذا البيان  ، تعرضهم لعمليات ابتزاز من طرف سائقي سيارات الأجرة ،  بلغت  تكلفة التعريفة (حوالي 10 دراهم) ، علما ان هذا المشكل ، تم طرحه لسنوات دونما إيجاد حل او تسوية نهائية له  ، الشيء الذي   ينضاف الى معاناتهم اليومية، مع مشاكل هذا المركز الجامعي،ًوعلى  كل المستويات .