أحداث ديكالي

عبدو الشريف يحرج منتخبي مكناس

محمد بنعمر الاحد 22 أكتوبر 2017
Capture d’écran 2017-10-22 à 09.20.40
Capture d’écran 2017-10-22 à 09.20.40

AHDATH.INFO

على لحن وإيقاع رائعة الفنان العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ " فاتت جنبنا"، ارتجل الفنان المغربي المقيم بمصر عبدو الشريف، كلمات مغربية بلهجة مصرية، يخاطب من خلالها معشر الجمهور ومسؤولي المدينة الحاضرين، وفي مقدمتهم رئيس المجلس البلدي الدكتور عبد الله بووانو ونوابه المقربين ورؤساء أقسام ومصالح جماعته بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

ففي سهرة افتتاح مهرجان المكناس المنظم من طرف الجماعة  في نسخته الثانية، انطلق الحفل مباشرة بعد كلمة افتتاحية ترحيبية ألقاها بووانو، على مسامع الحضور،  متمنيا لهم أن يقضوا أسبوعا من المتعة والنشاط بجميع الفقرات، قبل اعتلاء الفنان عبدو الشريف المنصة لتقديم مقطع من أغنية" فاتت جنبنا" بلهجة مصرية ومضمون مغربي.

تغنى عبدو الشريف بمدينة مكناس وأهلها وتاريخها العريق، والتي وصفها بذات المقطع بأحلى المدن المغربية قبل الاستدراك وتعديل الكلمات واصفا اياها بأنها واحدة فقط من أحلى المدن المغربية وليست أحلاها.

و ما أثار ضجة وسخرية  على صفحات التواصل الاجتماعي مطالبة عبدو الشريف المكناسيين، مواطنين ومسؤولين بأن" يحبوا مدينتهم ويرعوها ويصونوها وينظفوها، ويرقوها ويعلوها..." .

و اعتبر مبحرون من مكناس كلمة " ينظفوها" بمثابة اعتراف صريح للفنان عبدو الشريف أن مدينة مكناس، مدينة تنقصها النظافة، مستغلا المناسبة لبعث رسائل مباشرة للمنتخبين والمسؤولين بمكناس، لبذل المزيد من الجهود لتنمية المدينة الاسماعيلية التاريخية العريقة، من خلال الاهتمام بنظافتها ورونقها وجماليتها حتى ترتقي وتلحق بركب المدن المغربية التي قطعت أشواطا كبيرة في التقدم والتطور والتنمية  على جميع المجالات والأصعدة.

ويذكر أن جماعة مكناس أطلقت النسخة الثانية لمهرجانها الذي سيستمر على مدى أسبوع كامل ابتداء من يوم الجمعة 20 أكتوبر، وسيعرف مشاركة عدة فنانيين، أبرزهم عبدو الشريف وسميرة سعيد والفنان المصري حمزة نمرة.