السياسة

مقتل العميد عصام زهر الدين

متابعة الأربعاء 18 أكتوبر 2017
1026856544
1026856544

AHDATH.INFO

لقي العميد في الحرس الجمهوري وقائد العمليات في دير الزور، عصام زهر الدين، اليوم الأربعاء 18 أكتوبر، مصرعه، إثر انفجار لغم في منطقة حويجة صكر داخل مدينة دير الزور.

وقال أحد القادة الميدانيين، إن "لغما أرضياً انفجر بسيارة اللواء زهر الدين قائد قوات الحرس الجمهوري بدير الزور شرقي سوريا، خلال تواجده في بلدة حويجة صكر ما أدى الى استشهاده".وكان لزهر الدين دور في التقدم الذي أحرزته قوات الجيش السوري في مدينة دير الزور، والمناطق المحيطة بها، والتي وصلت من خلالها إلى مدينة الميادين الاستراتيجية.

وكانت قوات الجيش العربي السوري بقيادة زهر الدين، قد فكت الحصار عن قواتها المحاصرة داخل مدينة دير الزور مؤخراً، إضافةً إلى فك الحصار عن مطار دير الزور العسكري.

ولم يصدر بعدُ أي خبر رسمي من النظام السوري، الذي اعتاد أن ينعى شخصيات كبيرة تُقتل في معاركه الدائرة ضد المعارضة.

زهر الدين كان قد نال شهرةً كبيرة بعدما ظهر على الهواء مباشرة من مطار دير الزور، الذي سيطرت عليه قوات الأسد، متوجهاً لكل السوريين الذي هربوا من البلاد، على حدِّ قوله، مهدداً إياهم بعدم العودة للبلاد.

العميد الذي كان في لقاء مباشر على قناة رسمية سورية، محاطاً بعساكر من النظام، قال: "مَن هرب ومَن فرَّ من سوريا إلى أي بلد آخر، أرجوك لا تعُدْ، لأن الدولة إذا سامحتك فنحن عهداً لن ننسى لن نسامحك".

وختم متهكماً ضاحكاً مع من حوله بقوله: "نصيحة من هذه الذقن لا أحد يعود منكم".