BMCE والغرفة الفرنسية يطلقان مبادرة لمواكبة المقاولات المغربية

أحداث.أنفو

AHDATH.INFO - بلحميدي / تصوير : بلحميدي

اختار كل من البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا والغرفة الفرنسية للصناعة والتجارة بالغرب، مدينة العيون لإطلاق لمبادرة جديدة من أجل مواكبة المقاولات المغربية، لاسيما الصغيرة والمتوسطة منها.

ووقع إبراهيم بنجلون التويمي المتصرف المدير العام ل"BMCE bank of africa" عشية اليوم الخميس بالعيون، اتفاقية شراكة، بهذا الخصوص مع فيليب ادرين كلين رئيس الغرفة الفرنسية، في حفل حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء، شعايب يحضيه، إلى جانب عدد من الشخصيات ومقاولين بالجهة.

وقال إبراهيم بنجلون، ان مواكبة المقاولات المغربية، كان دائما محط عناية مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، بل ان ذلك يمثل أحد مكونات جينات المجموعة، مضيفا في مداخلة بالمناسبة، بأن يضع خبرته رهن أشارة المقاولة المغربية، لتعزيز التنمية الجهوية وخلق فرص الشغل، إلى جانب تشجيع ودعم الكفاءات.

كما لم يفوت بنجلون الفرصة للتذكير بالخبرة الدولية للبنك لاسيما على مستوى القارة الافريقية، مؤكدا في هذا الاطار، استعداد البنك تقديم كافة أنواع الدعم للمقاولات المغربية.

وتهدف اتفاقية الشراكة الموقعة بين البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا إلى تحقيق تعاون ثلاثي يشمل المغرب وافريقيا واوروبا، فيما حددت الاتفاقية ثلاث مجالا للتعاون، تتوزع مابين مواكبة المقاولات من خلال توفير التكوين للمقاولين وتنظيم بعثات تجارية بافريقيا جنوب الصحراء ووضع دراسات قطاعية.

كما تهدف الاتفاقية إلى المشاركة في تنظيم ندوات ولقاءات أعمال ثنائية "be to be", إلى جانب ستقبل مقاولي أجنبية موسى بها من طرف الغرفة الفرنسية لمواطنيها بالمغرب و20 دولة افريقية.

تعليقات الزوّار (0)