حداد يحاضر في واشنطن

أحداث أنفو

AHDATH.INFO

ترأس لحسن حداد، وزير السياحة الأسبق، بواشنطن، ندوة حول "اللامساواة، العولمة، التغيرات التكنولوجية والتجارة الدولية"، بحضور مجموعة من الخبراء من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والبرلمانيين المنتمين للشبكة الدولية لبرلمانيي البنك الدولي وصندوق الدولي.

الندوة قام بتنشيطها أيضا لاري كولي، رئيس الأنظمة الدولية للتدبير رئيس المنظمة الدولية للتنمية، وميتالي داس، نائبة رئيس قسم الاستراتيجية والسياسة العمومية بصندوق الدولي، وأمبار نارايان، كبير الاقتصاديين في ما يخص الفقر والإنصاف بالبنك الدولي.

وأوضحت المناقشات أن نسبة استفادة اليد العاملة من الدخل تدهورت في العقود الأخيرة، بينما ارتفعت نسبة استفادة الرأسمال من الدخل؛ وهو ما ساهم في ارتفاع اللامساواة، وذلك بسبب التطورات التكنولوجية واستعمال الآلة والذكاء الاصطناعي.

وكحلول مقترحة في هذا الإطار، أوصى المشاركون في الندوة بإعادة تكوين العمال وتوجيههم نحو قطاعات الخدمات والقطاعات التي لا تعرف اكتساح الذكاء الاصطناعي.

 

ولم يفت لحسن حداد أن يبرز تعاطي الدولة المغربية مع القضايا المطروحة للنقاش من وجهة نظر غنى المجتمع المغربي وتنوعه الثقافي بدون توترات كبرى، وقدرة الدولة المغربية على التأقلم مع التكنولوجيا الحديثة ومع تطورات التجارة العالمية، خصوصا في شقها الإفريقي.

تعليقات الزوّار (0)