الدار البيضاء..تتويج أفضل المقاولات الشابة برسم سنة 2017

أحداث.أنفو

AHDATH.INFO - متابعة

جرى، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، تتويج المقاولات الفائزة بدورة 2017 من الجائزة الوطنية لأفضل مقاولة شابة، التي تنظمها جمعية "إنجاز المغرب".

وقد عادت جائزة أفضل مقاولة شابة (صنف ثانوي) لـ (هاندي فويس) من الرباط، عن تطبيقها الخاص بالهاتف المحمول، الذي يروم مساعدة الأشخاص الصم والبكم على التواصل، إضافة إلى فوزها بجائزة "أفضل تأثير اجتماعي" التي يمنحها المكتب الوطني للسكك الحديدية.

فيما منحت جائزة أفضل مقاولة شابة (صنف جامعي) لمقاولة (تيتريت) من الرباط أيضا، عن تصنيعها لمنمنمات من الفخار تمثل معالم سياحية، ومزودة بتطبيق متعدد اللغات يقدم تاريخ كل معلمة.

أما جائزة الجمهور، فعادت لـ"فين وصل" من مكناس، وهي خدمة لتحديد موقع العربات بواسطة نداء موجه عبر شريحة (سيم) توضع بحقيبة العربة الخاصة بخدمة تحديد المواقع (جي بي إس) .

كما منحت الجمعية، التي تحتفي هذه السنة بالذكرى العاشرة لتأسيسها، جوائز للأفراد الأكثر انخراطا في مشاريع الجمعية منذ إنشائها.

وعرفت نسخة هذه السنة من الجائزة مشاركة 19 فريقا في المرحلة النهائية من المنافسة التي تتوج أربعة أشهر من التكوين المقاولاتي لفائدة الشباب، والتي شهدت، على مستوى المنافسات الجهوية، مشاركة 5025 شابا يمثلون مختلف المؤسسات الثانوية والجامعية ب 15 مدينة عبر المملكة.

وسيمثل الفريقان الحائزان على جائزة أحسن مقاولة ناشئة لسنة 2017 لصنفي الثانوي والجامعي، المغرب في المنافسة العربية التي ستنظم ما بين 19 و21 نونبر المقبل، وستجمع 14 دولة عربية من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الأعضاء في شبكة "إنجاز العرب".

تعليقات الزوّار (0)