جامعة محمد الخامس تمنح "دكتورة فخرية " لرئيس الحكومة الروسية

أحداث.أنفو

AHDATH.INFO - متابعة

في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة السيد "دميتري آناتو ليفيتش ميدفيديف"، رئيس الحكومة الفدرالية الروسية، يومي 10 و 11 أكتوبر 2017، إلى المملكة المغربية. منحت جامعة محمد الخامس بالرباط فخامته "الدكتوراه الفخرية "، تكريما له ولجهوده المبذولة وعمله المقتدى به في مجال التكنولوجيا والعلوم، وذالك يوم 11 أكتوبر 2017 بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

خلال الحفل الذي أقيم على شرفه، ألقى فخامة السيد "ميدفيديف"، محاضرة بحضور عدد من أعضاء الحكومة المغربية، وممثلي الهيئات الدبلوماسية، وعدة شخصيات وازنة مغربية وروسية.

وقد منحت جامعة محمد الخامس بالرباط من ذي قبل هذا الشرف لفخامة نائب رئيس جمهورية الهند الدكتور محمد حميد أنصاري سنة 2016، وفخامة الرئيس السنغالي عبد الله واد سنة 2004 الذي كان أول من منحت له هذه الجائزة. وترسيخا لتقاليدها الهادفة إلى تشجيع التمييز والإشعاع الثقافي والعلمي، اختارت جامعة الرباط تكريم فخامة السيد "ميدفيديف"، باعتباره شخصية ناجحة وذات حيثية فى عدة مجالات.

تخرج "ميدفيديف" من كلية الحقوق بجامعة لينينغراد الحكومية في عام 1987. وحصل على الدكتورة سنة 1990، ويعتبر " ميدفيديف"، رئيس الوزراء العاشر لروسيا، استلم المنصب منذ عام 2012، كما شغل سابقاً منصب الرئيس الثالث لروسيا, مابين 2008-2012. ونهج "ميدفيديف" سياسة موجهة نحو الليبرالية والتكنولوجيا، بحيث أطلق حملة مكافحة الفساد،وشرع بأعمال إصلاحية جوهرية تتعلق بالقوانين في البلاد، بما في ذالك قانون السياسة الخارجية.

يتضمن برنامج زيارة فخامته للمغرب لقاءً مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وآخر مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومحادثات مع رئيسي مجلسي النواب والمستشارين. ومن المنتظر ايضا أن يتم التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، تهم مجالات الطاقة والصناعة والفلاحة والسياحة والثقاقة والعلاقات الإنسانية. وتبدي روسيا رغبة كبيرة في توسيع وجودها في سوق الطاقة بالمغرب. وهذا حسب ما صرحت به الحكومة الروسية.

تعليقات الزوّار (0)