جمعية عشاق الطرب الأصيل تكرم الفنان كريم التدلاوي

حسن حليم

AHDATH.INFO

عندما تكون في حضرة جمهور متميز ،سميع وذواق، وتستحضر أرواح رواد الموسيقى العربية والمغربية، فتمة متعة ورقي أصيلان  وسمو للنفس في أبهى تجلياته، ساهمت في إستحضاره جمعية عشاق الطرب الأصيل.

الحدث كان ليلة الإثنين 9 أكتوبر 2017، باختيارها لطبق فني شهي، يغري للحضور إلى قصر الرياض بالدار البيضاء والإستمتاع بسهرة موسيقية فريدة بطعم الأصيل والرقي، واختيارها الموفق لمجموعة من الفنانين الذين لبوا الدعوة لإمتاع الحمهور الحاضر، والسفر به إلى الزمن الجميل للأغنية الصادقة،بأغاني اختيرت بعناية فائقة.

وتسيد الفنان كريم التدلاوي على الخشبة عندما أدى رائعة" لاتكذبي" و "صدقت كلامهم" و"أيلي حياني"، فيما أدت المطربة حنان يونس أغنيتي "هجرتك" و" فات الميعاد" لسيدة الطرب العربي أم كلثوم.

من جهته أدى المطرب والملحن عزيز حسني أغاني " من غير ليه" و"عاشق الوصال" و"بحق الوفا".

واختتمت الفنانة صارة الدغمي بتأديتها لأغنيتي " إن كنت ناسي" و"مستنياك".صاحب هؤلاء الفنانين الفرقة المغربية للموسيقى العربية برئاسة المايسترو صلاح الشرقاوي.

تخلل هذا الحفل الساهر تكريم الفنان كريم التدلاوي،حيث قدم له أعضاء جمعية عشاق الطرب الأصيل تذكارا بالمناسبة ، عربونا على مساهمته في الحفاظ على التراث الموسيقي الأصيل.

في كلمته أكد خالد بنمنصور رئيس جمعية عشاق الطرب الأصيل أن الهدف من هذه اللمات الفنية الطربية التي تنظم مرتين في الشهر يدخل في إطار البرامج المسطرة الرامية إلى المحافظة على الطرب الأصيل والإرتقاء به.

وأشار إلى أن الجمعية رغم حداثة تأسيسها ،تحاول جمع شتات التراث الموسيقي العربي،من خلال مساهمة جميع الفاعلين والذواقين السميعين الذين يؤثثون فضاءات الجمعية، وهم في نفس الوقت منخرطون أخذوا على عاتقهم تمتين القاعدة الأساسية للذوق الرفيع، وتصليب عود الطرب الأصيل الخالي من الشوائب،في إطار مشروع طموح يتضمن التكوين والتأطير،وتشجيع الشباب ومواكبتهم ومصاحبتهم،وتنظيم ندوات فكرية وسهرات موسيقية.

تعليقات الزوّار (0)