رياضة

دورتموند يتهم برشلونة بالتلاعب بديمبيلي

أ ف ب الاحد 20 أغسطس 2017
demb
demb

AHDATH.INFO

اتهم الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم هانس-يواكيم فاتسكه الاحد برشلونة الاسباني بالتلاعب بنجمه الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، في ظل سعيه المتواصل لضمه.

وفرض دورتموند عقوبة الايقاف عن خوض المباريات على ديمبيلي (20 عاما) بعد امتناعه عن المشاركة في التمارين، في ما بدا كأنه محاولة من اللاعب الموهوب للضغط على ناديه من أجل الموافقة على انتقاله الى برشلونة، الساعي لتعويض انتقال مهاجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة قياسية.

واتهم فاتسكه برشلونة ضمنيا بالوقوف خلف خطوة اللاعب الدولي.

وقال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" الرياضية "أتعتقدون حقا ان شابا في العشرين من عمره يقرر عدم الحضور الى التمارين، من دون موافقة النادي الجديد؟"، مشددا على وجوب اعتذار ديمبيلي عما قام به، في حال أراد العودة الى تشكيلة دورتموند.

أضاف "عثمان لم يكن ليقدم على ذلك لأجل أي ناد آخر في العالم".

وردا على سؤال حول اتصالات مع برشلونة بشأن الملف، اكد فاتسكه حصول لقاء سابق بين الطرفين، الا انه "لاحظنا ان مواقفنا متباعدة جدا وافترقنا من دون التوصل الى نتيجة".

وكشف انه على اثر هذا اللقاء، قاطع ديمبيلي التمارين المقررة في العاشر من آب/أغسطس دون إخطار أحد.

واعتبر فاتسكه ان احتمال انتقال ديمبيلي "هو دون 50 بالمئة"، مشددا الى ان النادي لن يفاوض على المبلغ الذي يطلبه مقابل التخلي عن اللاعب الشاب الذي يعد من أبرز المواهب الأوروبية الصاعدة.

وكان المدير الرياضي لدورتموند ميكايل زورك أكد في تصريحات السبت ان ناديه مستعد للتخلي عن ديمبيلي في حال تلبية برشلونة شروطه، لاسيما لجهة قيمة الصفقة التي تقدرها وسائل الاعلام الالمانية بنحو 130 مليون يورو.

وشدد فاتسكه على ان "عثمان رفض ببساطة القيام بعمله. نفذ اضرابا واوقف. ومنذ ذلك الحين، لم يطلب اللاعب رفع الايقاف عنه"، معتبرا انه في حال عدم دفع برشلونة المبلغ المطلب "سيكون ديمبيلي هنا في الاول من ايلول/سبتمبر، وانا متأكد من انه ستكون لديه الرغبة من جديد باللعب. واذا حصل هذا الامر، سيتعين على اللاعب الاقرار بالذنب امام النادي وأمام الفريق".

وكان زورك أشار الى ان النادي على تواصل مع ديمبيلي عبر وكيل أعماله، مؤكدا ان اللاعب موجود حاليا في فرنسا.