ثقافة وفن

الشهبوني والستاتية يتألقان في ثاني ليالي مهرجان "إسلي مرموشة"

ahd_oussama الاحد 20 أغسطس 2017
888
888

AHDATH INFO- إكرام زايد

كان لجمهور مهرجان "إسلي مرموشة" مساء أمس السبت موعد جديد مع فرجة فنية حضر فيها التراث مختلف مشاربه، من خلال برنامج متنوع تضمن فقرات فنية قدمتها مجموعة من فرق أحيدوس، ويتعلق الأمر بكل من "أحيدوس آيت العز" و"إسلان ألميس" و"إزوران آيت المان" و"أحيدوس المرس" و"أحيدوس أبخاخ" و"أحيدوس أوماثن إيمون"  و"تموايت أبزيز" والأخوين اليازدي.. كما حضرت الفكاهة عبر وصلة قدمها الفنان الكوميدي محمد أغماري، إلى جانب الشعر الأمازيغي العروف ب "إنشادن" من خلال فرق "إنشادن أوماتن كروان" و"إنشادن إحيناج وعقا"..

وتضمن برنامج الليلة الثانية من ليالي مهرجان "إسلي مرموشة" الذي تنتهي فعالياته مساء اليوم الأحد بحفل فني تحييه مجموعة من فرق أحيدوس وفنان الراب مسلم، إضافة إلى ذلك فقرات غنائية قدمها الفنان المعروف مصطفى الشهبوني ومجموعته والذي نجح في خلق تفاعل جميل مع الحضور عبر وصلة قدم فيها العديد من أعماله الغنائية الشهيرة بالأمازيغية والعربية.. تجاوب جعل الجماهير الحاضرة تطالب الشهبوني بمزيد من الغناء، وهو ما لم يتحقق بالنظر إلى ضرورة احترام مواد البرنامج المسطر لليلة الثانية من ليالي المهرجان..

وفي سياق الدعم لمواهب المنطقة الشابة، ارتأى المنظمون إتاحة الفرصة للصوتين الشابين عصام  شرو وكريمة معنان  والإطلالة عبر بوابة مهرجان "إسلي مرموشة" في نسخته الأولى والوقوف أمام جمهور منطقتهم لأول مرة، أما مسك ختام هذه الليلة، فكان مع الفنانة الشعبية الستاتية التي تفاعلت مع الجمهور الحاضر، من خلال أدائها لمجموعة من أغنيات ريبرتوارها الخاص وأغنيات أخرى شعبية شهيرة على غرار "العلوة" و"كع كع يا زبيدة" ومجموعة من البراويل الشعبية المعروفة..