مجتمع

تنغير.. نقل مصاب في حالة حرجة إلى مستشفى مراكش على متن مروحية

شادية وغزو الاحد 20 أغسطس 2017
MERWAHIIA
MERWAHIIA

AHDATH.INFO

تم أمس السبت (19 غشت) نقل مصاب ينحدر من قرية تاغزوت نايت عطا التابعة لإقليم تنغير، بعد أن كان في حالة صحية حرجة، من المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية الى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فإنه تم العثور أول أمس الجمعة (18 غشت) في الساعة الحادية عشرة قبل الزوال على المصاب تحت إحدى قناطر قرية تاغزوت نايت عطا، مصابا برضوض وكسور في عدة مناطق من جسمه، وخاصة على مستوى رأسه، من دون أن تعرف أسباب الحادث، وقد تم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى تنغير وهو في حالة غيبوبة.

ونظرا لحالته الصحية الحرجة ومستوى الرضوض والإصابات، يضيف ذات المصدر، قرر الفريق الطبي بتنغير ضرورة نقله، بوجه السرعة، إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالراشيدية، محاطا بعناية طبية مركزة. وهناك وبعد أن أجريت له الفحوصات الطبية والكشوفات اللازمة خاصة بجهاز السكانير، تبين أنه يعاني من نزيف في المخ، مما تطلب تدخلا جراحيا عاجلا من طرف أخصائي جراحة الدماغ والأعصاب.

وبعد أن تجاوز مرحلة الخطر واستقرت حالته الصحية، تقرر حسب البلاغ نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة لاستكمال العلاج ومواصلة الاستشفاء.