الصحراء

لجان التفتيش بالمجلس الجهوي للحسابات تخضع جماعات بكلميم للافتحاص الإداري والمالي

صباح الفيلالي الخميس 17 أغسطس 2017
IFTI HAS
IFTI HAS

تواصل لجان التفتيش بالمجلس الجهوي للحسابات بكلميم وادنون، زيارتها الى بعض الجماعات الترابية، حوالي ست جماعات تابعة  لإقليم كلميم، حيث طالبتهم بإمدادها بمجموعة من الملفات والوثائق، ذات الصلة بالتسيير المالي  والإداري  لشؤونها.

وتهدف  هذه الزيارة، التي  تعد الأولى نوعها،  منذ إحداث المقر الجهوي للمجلس الأعلى للحسابات بجهة كلميم وادنون إلى الاطلاع  على كيفية تسيير  الشؤون الإدارية والتدقيق في أوجه  صرف وإنفاق هذه الميزانيات بدواليب هذه الجماعات، قبل أن تعمد هذه اللجنة بعد انتهاء افتحاصها المالي والإداري إلى إصدار تقارير في الموضوع للجماعات المعنية.

وحسب مصادر مقربة، فإن العديد من رؤساء هذه الجماعات، وحديثي المسؤولية بتدبير الشأن المحلي، ثمنوا هذه العملية، واعتبروها فرصة لتاطيرهم عن قرب ومصاحبتهم ومواكبتهم، علما أنهم لا يتوفرون على منهجية محددة للعمل بها، وتفاديا للوقوع في أخطاء او اختلالات،تكون ضد  تنمية الجماعات  التي يسيرونها.

  وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الأعلى للحسابات، افتتح مؤخرا مقرا له بجهة كلميم وادنون، تزامنا مع التقسيم الترابي الجديد،بعدما كانت الجهة سابقا تابعة للمجلس الجهوي  للحسابات بالعيون.

وتخضع لوصاية المجلس الجهوي للحسابات بجهة كلميم وادنون أربعة أقاليم هي كلميم، طانطان، آسا الزاك، وسيدي إيفني.